فان نيستلروي: رحيلي عن ريال مدريد أسوأ قرار خلال مسيرتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رود فان نيستلروي يحتفل بتسجيله هدفاً لريال مدريد في مرمى بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا على "سانتياغو برنابيو" - 20 فبراير 2007 - Getty Images
رود فان نيستلروي يحتفل بتسجيله هدفاً لريال مدريد في مرمى بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا على "سانتياغو برنابيو" - 20 فبراير 2007 - Getty Images
دبي-الشرق

اعتبر المهاجم الهولندي السابق رود فان نيستلروي، أن رحيله عن ريال مدريد كان أسوأ قرار اتخذه خلال مسيرته.

فان نيستلروي الذي لعب مع بي أس في أيندهوفن ومانشستر يونايتد، انضمّ إلى ريال مدريد عام 2006، وكان هدافاً للدوري الإسباني في موسمه الأول، مساهماً في فوز النادي بلقب الدوري، الذي أحرز معه الدوري مرتين وكأس السوبر الإسبانية مرتين.

فان نيستلروي يدرب أيندهوفن الآن، وذكّر بتعاقد ريال مدريد مع المدرب التشيلي مانويل بيلليغريني عام 2009، ومع الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ذاك الموسم، قائلاً: "لم يعُد هناك مكان لي. قبِلت ذلك لأنني كنت في الثالثة والثلاثين من عمري. كنت أرغب في المشاركة بكأس العالم عام 2010، لذلك قررت (التوقيع) لهامبورغ. اتخذت هذا القرار بسرعة كبيرة. لو راجعت الأمر، ما كان يجب أن أغادر مدريد، كان ذلك أكبر خطأ في مسيرتي. كذلك لم يكن الوقت المناسب لمغادرة أسرتي أيضاً".

وتطرّق إلى المنافسة بين كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بقوله: "أقول دوماً إن رونالدو أفضل، لأنني لعبت معه".

وأشاد بالسير أليكس فيرغسون، المدرب السابق لمانشستر يونايتد، قائلاً: "أليكس فيرغسون هو أفضل مدرب لي. قضيت 5 سنوات معه في يونايتد... عندما ترى الإرث الذي تركه في يونايتد... إنه الأفضل بفارق كبير".

تصنيفات