فالفيردي: الأهلي جدير بالاحترام.. والاستقبال رائع في المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب ريال مدريد فيدي فالفيردي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأهلي المصري - 7 فبراير 2023 - Getty Images
لاعب ريال مدريد فيدي فالفيردي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأهلي المصري - 7 فبراير 2023 - Getty Images
دبي -الشرق

أعرب فيديريكو فالفيردي، لاعب ريال مدريد الإسباني، عن سعادته بالعودة للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية، مُشيراً إلى أنه كان اللقب الأول الذي حصده في مسيرته مع النادي الملكي.

ويدخل ريال مدريد مونديال الأندية من محطة نصف النهائي، غداً، أمام النادي الأهلي المصري.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أمام الأهلي: "كأس العالم للأندية كانت أول لقب لي، إنها خاصة بالنسبة إليّ وتمثل لي الكثير في مسيرتي. إنه لقب جميل، خاصة قياساً إلى المسار الذي تحقق لبلوغه... إنها نهاية مسار السنة بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.. لقد استمتعت بكل لحظة مع ريال مدريد وسأستمتع بهذه البطولة".

وبخصوص جدول مباريات المزدحم، قال فالفيردي: "أعتقد بأن هذا جزء من كرة القدم الحديثة، في كل مرة تلعب أكثر وتسافر رحلات طويلة.. في هذا العام، بين كأس العالم للأندية وكأس العالم للمنتخبات الأمر كان صعباً.. أحاول اقتباس الجانب الإيجابي، من أجل التحسّن بدنياً وذهنياً".

وتابع: "يجب أن نتعوّد على الحصول على وقت أقلّ من الراحة.. كلاعب يجب أن أتأقلم مع كرة القدم الحديثة ولعب مباريات كل يومين أو ثلاثة أيام".

وبخصوص ملف زميله البرازيلي فينيسيوس وتعرّضه للعنصرية في الدوري الإسباني، قال فالفيردي: "كزميل يُمكنني القول إنه شخص رائع بقيم عديدة، على المستوى الكروي الأمر يبقى مختلفاً ويستمتع بالكرة على طريقته. عندما تُرتكب أخطاء عديدة على لاعب، فإن ذلك جزء من كرة القدم، ولكن كزميل لنا يجب أن ندافع عنه".

وأضاف: "وبشأن ملف العنصرية، أعتقد بأنهم لا يفكرون في الشخص، لأنه قد يكون ابن فرد موجود في المدرجات.. كل واحد يجب أن يفكر في ما يفعله في المدرجات، يجب أن نتحلّى بالاحترام".

وتطرّق فالفيردي للمواجهة أمام الأهلي المصري، قائلاً: "شاهدنا تسجيلات مصوّرة خاصة بمباراتيه في البطولة، وأعلم أن لديهم مشجعين رائعين. أحب الاستمتاع بهذه الأشياء.. أما بالنسبة إلى الفريق، فهم يستحقون كل الاحترام، مثل أي منافس، لكن علينا أن ننظر إلى فريقنا ونحاول الفوز".

ورداً عن سؤال حول مستواه الحالي، قال اللاعب الأوروغواياني: "لست في أفضل مستوى لي، مقارنة بما كنت عليه قبل كأس العالم، لكنها كرة قدم، هناك مؤثرات دائماً".

وأنهى حديثه بالتطرّق إلى كرة القدم في المغرب: "كنت أتحدث مؤخراً مع أصدقائي عن كرة القدم المغربية ومشجعيها.. الملعب مذهل وكان رائعاً جداً، كيف استقبلنا الناس بالأمس، الاستقبال كان رائعاً. إنه مكان جميل للعب كأس العالم للأندية".

تصنيفات