غينيا بيساو تفوز على نيجيريا والإيفواري هالر يعود لهز الشباك

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيباستيان هالر مهاجم كوت ديفوار يحتفل بهدفه في شباك جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا - 24 مارس 2023 - TWITTER/@CAF_Online
سيباستيان هالر مهاجم كوت ديفوار يحتفل بهدفه في شباك جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا - 24 مارس 2023 - TWITTER/@CAF_Online
دبي- زياد عطية

فجر منتخب غينيا بيساو مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب نيجيريا بنتيجة 1-0، في العاصمة النيجيرية أبوجا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وأهدى نجم نادي تروا الفرنسي، اللاعب الشاب تانغوي زوكرو، نقاط الفوز لمنتخب غينيا بيساو، حين سجل هدفاً رائعاً في الدقيقة 29 من الشوط الأول، حيث استلم الكرة بذكاء كبير قبل أن يضعها بين قدمي حارس منتخب نيجيريا فرانسيس أوزوهو.

وأضاع منتخب نيجيريا مجموعة من الفرص الخطيرة على مدار المباراة وسط تكتل دفاعي قوي وتماسك كبير من لاعبي منتخب غينيا بيساو.

وصعد منتخب غينيا بيساو إلى صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ويحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

هالر يعود للتسجيل

حقق منتخب كوت ديفوار الفوز الثاني له في التصفيات الإفريقية بانتصاره الكبير على أرضه وبين جمهوره بنتيجة 3-1 على حساب منتخب جزر القمر.

وسجل ثلاثية منتخب كوت ديفوار كل من سيباستيان هالر وكريستيان كوامي و جيان كراسو، فيما جاء هدف منتخب جزر القمر الوحيد في الدقيقة 90 عبر إبراهيم يوسف جودا.

وكان هالر نجم بوروسيا دورتموند قد عاد للعب مع منتخب بلاده بعد غياب دام عدة أشهر إثر إصابته بسرطان الخصية الصيف الماضي. وخضع المهاجم الإيفواري لعمليتين جراحتين ولعلاج كيميائي على 4 دفعات، قبل أن يعاود تدريباته في يناير الماضي.

وتشارك كوت ديفوار في النهائيات كونها الدولة المستضيفة، لكنها تخوض التصفيات على الرغم من ذلك، وتحتل المركز الأول في المجموعة الثامنة برصيد 7 نقاط، يليها منتخب زامبيا برصيد 6 نقاط، ثم منتخب جرز القمر ثالثاً برصيد 3 نقاط.

ليبيريا تخطف تعادلاً قاتلاً

وفي المجموعة 11، خطف منتخب ليبيريا تعادلاً قاتلاً من مضيفه جنوب إفريقيا بنتيجة 2-2. وتقدم منتخب جنوب إفريقيا بهدفين عبر ثنائية لايل فوستر في الدقيقتين 11 و22.

وعاد منتخب ليبيريا في النتيجة بتسجيل الهدف الأول عبر محترف إنبي المصري تونيا تيسديل في الدقيقة 69، ثم خطف محمد سانغاري لاعب نادي أكرينغتون ستانلي الإنجليزي هدف التعادل في الدقيقة 91.

تصنيفات