غوارديولا يستعد لـ"معركة كبرى" ضد أرسنال... ويعتذر لستيفن جيرارد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال المباراة ضد أستون فيلا - 12 فبراير 2023 - AFP
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال المباراة ضد أستون فيلا - 12 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

رجّح مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، أن تشهد المواجهة ضد أرسنال الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي، "معركة كبرى" بين الناديين.

يتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 51 نقطة من 21، متقدماً بثلاث نقاط عن "سيتي"، الذي لعب مباراة أكثر.

سُئل غوارديولا عن إمكان مشاركة النرويجي إرلينغ هالاند ضد أرسنال، علماً أنه خرج بين شوطَي المباراة أمام أستون فيلا الأحد، إثر إصابته.

وأجاب أنه لن يعرف ذلك إلا بعد حصة التدريب بعد ظهر الثلاثاء، علماً أنه كان ذكر بعد المباراة ضد أستون فيلا، أنه آثر عدم المجازفة مع هالاند، بعد تقدّم "سيتي" 3-0 في الشوط الأول.

وقال خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء: "نتدرّب بعد ظهر اليوم. الآن لا أعرف. أمس (تعلّق الأمر) بالتعافي من (مباراة) أستون فيلا. هذا كل شيء".

وأشار إلى أن ثمة "مباريات كثيرة، ونقاطاً كثيرة" على المحك، معتبراً أن المواجهة ضد أرسنال ستكون "مهمة"، وزاد: "ندرك ذلك، وعلينا أن نحاول الأداء بشكل جيد".

غوارديولا رأى أن مرحلة الذهاب في الدوري لأرسنال كانت "مذهلة"، معتبراً أن النادي اللندني هو "الأفضل في الدوري الإنجليزي" حتى الآن. وأضاف: "مباراتنا ستكون معركة كبرى في كل" جزء من الملعب. وشدد على "وجوب الاستعداد لذلك".

اعتذار لستيفن جيرارد

وكشف غوارديولا اعتذاره لستيفن جيرارد، اللاعب السابق في ليفربول، عن تعليقات سابقة له بشأن سقوط الأخير على الملعب في عام 2014، والذي ساعد مانشستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي آنذاك.

غوارديولا كان سأل الأسبوع الماضي، في إشارة إلى سقوط جيرارد: "هل هذا خطأنا؟"، أثناء تعليقه على اتهام وجّهه الدوري الإنجليزي لمانشستر سيتي بمخالفات مالية.

وقال الثلاثاء: "أعتذر لستيفن جيرارد عن تعليقاتي غير الضرورية والغبية. إنه يعلم مدى إعجابي به وبمسيرته المهنية، وما فعله لهذا البلد حيث أُقيم وأدرّب. أشعر بالخجل من نفسي لما قلته، لأنه لا يستحق ذلك... لم أمثّل فريقي جيداً، مُدرجاً اسمه في هذه التعليقات الغبية. اعتذرت منه شخصياً، ولكن عليّ أن أفعل ذلك هنا أيضاً".

تصنيفات