مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال المباراة ضد توتنهام هوتسبر في الدوري الإنجليزي - 19 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

غوارديولا يذكّر بحقبته في برشلونة لتحفيز لاعبيه على اللحاق بأرسنال

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

حذّر مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا لاعبي فريقه من "ضياع فرصتهم" في اللحاق بأرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، ما لم يحسّنوا أداءهم.

وأهدر سيتي 8 نقاط في آخر 6 مباريات بالدوري، ليتخلّفوا عن أرسنال بفارق 5 نقاط، علماً أن لدى الأخير مباراة إضافية سيلعبها ضد مانشستر يونايتد الأحد.

وقال غوارديولا: "الأمر لا يتعلّق بذلك، حتى لو خسروا أمام يونايتد، إذا لعبنا بهذه الطريقة فلن نفوز، لن نلحق بهم، علينا أن نغيّر أنفسنا. نحن في المرتبة الثانية بالترتيب، ولا نبعد 25 نقطة عن أرسنال، ما زلنا نملك فرصة". واستدرك: "بهذه الطريقة، لا توجد فرصة".

وكاد مانشستر سيتي يتكبّد خسارته الثالثة على التوالي، عندما تخلّف أمام توتنهام هوتسبر 0-2 في الشوط الأول الخميس الماضي، قبل فوزه 4-2 في الشوط الثاني.

لكن غوارديولا انتقد لاعبيه ومشجعي النادي، لرضاهم عن أنفسهم بعد إحرازه لقب الدوري 4 مرات في آخر 5 سنوات.

وقبل استضافة ولفرهامبتون الأحد في الدوري، كرّر غوارديولا هذه الرسالة، قائلاً: "فزت بأربع بطولات دوري في إسبانيا عندما كنت لاعباً. أربعة على التوالي. لم يكن الأمر كذلك في الموسمين الخامس والسادس. لم أكن متعطشاً بما فيه الكفاية... هزمني ريال مدريد في الموسمين. أنا أفهم اللاعبين، لكنني هنا لئلا يحدث ذلك. رئيس (مانشستر سيتي) يدرك ذلك، وإلا ما كنت لأجدد (عقدي). ولكن إذا خسرت الفريق، لا يمكنني البقاء" في النادي.

وعن أرسنال الذي يديره مساعده السابق ميكيل أرتيتا، قال غوارديولا: "لديهم كل شيء. إنهم جيدون في الكرات الثابتة، ولديهم تنظيم دفاعي جيد. كيفية فوزهم بالمباريات، وكيفية احتفالهم بالأهداف، وكيف يتحدثون مع بعضهم بعضاً، وكيف يتعانقون، وكيف ينظرون إلى بعضهم بعضاً. هذه هي كرة القدم، وهذه خطط اللعب أيضاً. وفي الوقت الحالي نحن لا نملكها''.