مدرب مان سيتي بيب غوارديولا في مؤتمر تقديم مباراة فريقه ضد ريال مدريد بدوري الأبطال 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

غوارديولا: لن نلعب للانتقام من ريال مدريد.. لقد تعلمنا الدرس

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

استبعد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، دخول فريقه مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، على ملعب سانتياغو برنابيو، من أجل الانتقام مما حدث خلال الموسم الماضي، عندما ودع على نفس الملعب، رغم تحقيقه للفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3/4 على ملعب الاتحاد.

المدرب الإسباني حاول التحلي بالهدوء قدر المستطاع في رده على أسئلة الصحفيين الذين حاولوا استدراجه للحديث عن رد الاعتبار أو الانتقام من النادي الملكي الذي أخرجه أيضاً من نصف نهائي دوري الأبطال عام 2014 عندما كان مدرباً لبايرن ميونيخ الألماني، حيث خسر ذهاباً 0/1 وإياباً 4/0.

وواجه بيب غوارديولا فريق ريال مدريد 21 مرة في جميع المسابقات خلال مشواره التدريبي مع الثلاثي برشلونة وبايرن ميونيخ ومان سيتي، فاز في 12 وخسر في 5، وتعادل 4 مرات.

وقال غوارديولا في بداية المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة يوم غد الثلاثاء "نحاول التعلم من كل تجربة، ولدينا بالفعل ما يكفي للمنافسة أمام ريال مدريد، تعلمنا من أخطاء الماضي، مثل ذلك النهائي لم نفز به أمام تشيلسي، كل هذه التجارب تجعلك أفضل".

وأضاف المدرب الكتالوني عن زيارة فريقه لملعب سانتياغو برنابيو "لم نأت هنا من أجل الانتقام من ريال مدريد، ما حدث في الموسم الماضي انتهى، قدمنا كل ما لدينا في تلك الأمسية ولم نتأهل".

ووصل حديثه "ريال مدريد يتواجد في نصف نهائي دوري الأبطال من جديد، وهذا يُظهر كم هو فريق مُستقر ويتمتع بالقوة، وكي تحقق هذه الكأس عليك أن تهزم الفريق الأفضل، وريال مدريد الفريق الأفضل في تاريخ هذه المسابقة".

مانشستر سيتي تكيف على تواجد هالاند

حول اعتماده على الهداف الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند في حسم التأهل إلى النهائي الثاني في تاريخ مانشستر سيتي، ومدى استقرار الفريق في خطة اللعب المعتمدة على المهاجم الصريح بعد سنوات من اللعب بثلاثة مهاجمين متحركين أو مهاجم وهمي، أجاب غوارديولا "بالنسبة لنا هالاند لاعب مهم للغاية ليس الآن بل منذ بداية الموسم".

وأكمل "لم نشك أبداً في قدرات هالاند، فهو يعرف كيف يتمركز داخل المنطقة وكيف يتحرك، بدلنا قليلاً من طريقة لعبنا عن الموسم الماضي من أجل التكيف بعد وصوله، ونحن نسير بخطى ثابتة منذ ثلاثة أشهر".

ويتصدر إيرلينغ هالاند جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 12 هدفاً بفارق 4 أهداف عن محمد صلاح الثاني، و5 أهداف عن كيليان مبابي.

ولا يوجد سوى لاعب واحد مُرشح من جانب ريال مدريد للاقتراب من هالاند في صدارة ترتيب الهدافين خلال المباراتين القادمتين في نصف نهائي البطولة، ألا وهو الجناح البرازيلي الخطير فينسيوس جونيور الذي سجل 6 أهداف جميعهم من لعب مفتوح.