غوارديولا للاعبيه: اشعروا بالفخر فقد كانت نتيجة جيدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يتحدث مع لاعبيه بعد انتهاء المواجهة أمام لايبزيغ - 22 فبراير 2023 - reuters
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يتحدث مع لاعبيه بعد انتهاء المواجهة أمام لايبزيغ - 22 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

أكد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أنه كان يشعر أن المواجهة أمام لايبزيغ ستحسم في مبارة الإياب، قائلاً للاعبيه عقب التعادل 1-1 في ألمانيا أن عليهم الافتخار بالنتيجة.

وعاد سيتي بالتعادل 1-1 من ملعب رد بول أرينا في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، على أن يستضيف لايبزيغ إياباً في ملعب الاتحاد في 14 مارس القادم.

وقال غوارديولا بعد المباراة "بشكل عام أنا راض عن الأداء. كنت أشعر أن المواجهة ستحسم في مباراة الإياب. أكن احتراماً كبيراً للايبزيغ. أتمنى أن نكون بحالة جيدة بعد 3 أسابيع. يمكننا فعل أفضل من ذلك. علينا تعديل بعض الأمور والعثور على وسيلة للتأهل".

وتابع المدرب الإسباني "كان لدي الإحساس بأن المباراة ستكون بهذه الطريقة، وسيتم حسمها في مباراة العودة. يمكن أن أقول بأنه قبل إحرازهم للهدف، لمدة 20 إلى 25 دقيقة، كانوا ممتازين".

ولدى سؤاله عن حديثه إلى لاعبيه بعد المباراة، أشار غوارديولا إلى أنه طلب منهم الافتخار بما قدموه، وأضاف "سألتهم ‭'‬لماذا تشعرون بخيبة أمل؟ اشعروا بالفخر فقد كانت نتيجة جيدة".

وتابع: "قدمنا آخر 15 أو 20 دقيقة جيدة، كانت لدينا فرص جيدة في الشوطين، سيكون علينا تقديم مباراة جيدة في مانشستر، أنا سعيد بالمباراة كاملة وليس فقط في الشوط الأول".

وأثنى مدرب السيتيزنز على خصمه لايبزيغ قائلاً: "لماذا لا تفكر بأن لايبزيغ فريق جيد؟ لم يخسروا العديد من المباريات، هزموا ريال مدريد هنا في مباراة جيدة، المباراة أمام بايرن ميونيخ، بايرن كان الأفضل، ولكن في الشوط الثاني لايبزيغ كان أفضل كثيراً. لدي الكثير من الاحترام للايبزيغ، وعندما يقوموا بأشياء جيدة، هذا لأنهم جيدون".

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

وقال غوارديولا في تصريحاته: "مباراتنا أمام أرسنال كانت صعبة، وبعدها بثلاثة أيام لعبنا أمام نوتنغهام حيث قدمنا مباراة جيدة. بعد ذلك قدمنا إلى هنا، بعدها يجب علينا أن نذهب إلى بورنموث في الدوري الممتاز، وبعدها بثلاثة أيام سنذهب خارج ملعبنا ببعض اللاعبين المصابين".

وواصل: "لهذا السب أضع كل هذا في الحسابات، أنا سعيد للغاية بالمباراة التي لعبناها، خلال 3 أسابيع أتمنى أن نصل في حالة جيدة".

واستمر بيب في حديثه: "هذه دوري أبطال أوروبا، الأندية الكبيرة متواجدة الآن في الدوري الأوروبي، لذلك هي بطولة لديها متطلبات، من قبل كانت أكثر هدوءاً، ولكن الآن كل الأندية في كل الدوريات أصبحت قوية، أندية جيدة، ومدربون جيدون".

وختم تصريحاته: "توقعاتي ليست كبيرة، توقعاتي لم تكن السفر إلى لايبزيغ للفوز بسهولة، لم أفكر في هذا لثانية واحدة، المباراة التي نريد لعبها تحتاج للسيطرة، هي مباراتان، 180 دقيقة".

تصنيفات