غوارديولا: دوري الأبطال حلم... وسنحاول إيجاد حلّ ضد أسلوب إنتر ميلان

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مؤتمر صحافي عشية نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان - 9 يونيو 2023 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مؤتمر صحافي عشية نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان - 9 يونيو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

شدد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على أن الفوز على إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت، هو حلم وليس هوساً، مشيراً إلى أن فريقه "سيحاول إيجاد حلّ" ضد أسلوب لعب النادي الإيطالي.

يسعى غوارديولا إلى الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة، بعدما أحرزه مرتين مع برشلونة، عامَي 2009 و2011.

سُئل غوارديولا هل أن دوري الأبطال هو حلم أم هوس، فأجاب: "إنه بالتأكيد حلم. لتحقيق الأشياء، يجب أن يكون لديك هوس ورغبة. إنه حلم، لكن الهوس إيجابي أيضاً. سنحاول تحقيق ذلك".

وتحدث عن "مباراة خاصة"، مشيراً إلى أنه "لا يستطيع التحكّم" في اعتبار "سيتي" مرشحاً للفوز. وأضاف: "علينا التركيز على ما علينا فعله. شاهدت كل مباريات إنتر بقدر ما أستطيع. ما حدث سابقاً لا يهمّ. لدى إنتر المزيد من التاريخ (الكروي). المرشح لا يهمّ، ما يحدث هو ما يحدث غداً. الفائز سيكون المرشح".

واعتبر أن هناك "أموراً كثيرة" لكبح مفاتيح اللعب لإنتر ميلان، وتابع: "إنه فريق ليس معتاداً فقط على الدفاع. ثمة نظرية بأن الإيطاليين يعرفون كيف يدافعون جيداً. مع (نتيجة) 0-0 لا يتوترون. لكنهم يبنون اللعب بشكل جيد مع (الحارس أندريه) أونانا و(المدافع أليساندرو) باستوني... ولديهم القدرة على التواصل مع (المهاجم الأرجنتيني) لاوتارو (مارتينيز والمهاجم البلجيكي روميلو) لوكاكو".

ودافع عن الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي سجل 52 هدفاً في كل المسابقات هذا الموسم، بعدما أشار صحافي إلى الفرص التي يهدرها النرويجي أمام المرمى.

وقال: "لست هنا للحديث عن معدل مساهمات إيرلينغ هالاند أمام المرمى. إذا كانت لديك أي شكوك بشأن قدرة هالاند على التسجيل، فستكون الوحيد. ليس لديّ شك، غداً سيكون مستعداً لمساعدتنا للفوز بدوري أبطال أوروبا".

"مباريات مجنونة"

غوارديولا سُئل عن خسارته نهائي دوري الأبطال مع "سيتي" ضد تشيلسي عام 2021، فأجاب: "إنها مباراة مختلفة، لاعبون مختلفون، البطولة مختلفة... قبل عامين خطّطنا لأداء مباراة جيدة، لكننا لم ننجح. غداً لدينا خطة، فكرة. إذا سارت الأمور على ما يرام، فسنكون قد نجحنا. أعلم أن اللاعبين سيقدّمون كل شيء، مع احترام خصمهم".

واعتبر أن "اتباع الخطة (الموضوعة) يمنحنا استقراراً"، وتابع: "خطة اللعب تساعدنا في أوقات معيّنة... من المهم معرفة ما يجب فعله في مباراة نهائية، ولكن بعد ذلك تصبح المباريات مجنونة... هناك أوقات ينعدم فيها التكتيك. يجب أن تكون مستقراً وتسيطر (على المباراة). إنتر يدافع بشكل جيد".

ورأى أن أونانا هو "حارس مرمى استثنائي، في الطريقة التي يبني بها اللعبة، كما يتمتع باستوني بجودة التواصل مع المهاجمين"، وزاد: "من الصعب الهجوم ضد خمسة مدافعين وثلاثة لاعبي خط وسط، لكننا سنحاول إيجاد حلّ".

غوارديولا نسب نجاحاته الأساسية إلى نجوم درّبهم، مثل هالاند والأرجنتيني ليونيل ميسي. وقال: "أن يكون لديك العديد من اللاعبين الجيدين. أن يكون ميسي في الماضي، وهالاند الآن. وأنا لا أمزح، إنها الحقيقة. وجود العديد من اللاعبين الجيدين، هو نجاحي. المدرب لا يسجل أي هدف".

تصنيفات