غوارديولا: أرسنال ما زال متفوقاً في سباق الصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي خلال مواجهة أرستون فيلا - 12 فبراير 2023 - reuters
بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي خلال مواجهة أرستون فيلا - 12 فبراير 2023 - reuters
دبي-رويترز

قال بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إن فريقه لا يتمتع بأفضلية في سباق صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستعاد سيتي صدارة الترتيب بعد فوزه، الأربعاء الماضي، على أرسنال ثاني الترتيب الذي يملك نفس رصيد النقاط ولديه مباراة مؤجلة.

أضاف غوارديولا في تصريحات صحفية، الجمعة، قبل مواجهة نوتنغهام فورست: "لديهم (أرسنال) مباراة مؤجلة لذا لم يتغير الكثير. نحن نفكر فقط في نوتنغهام. الأفضلية تأتي حين تفوز في 10 مباريات متتالية وهذا لم يحدث لنا هذا الموسم."

وأكد المدرب الإسباني أن مركز سيتي الحالي في الترتيب يتماشى مع توقعاته قبل الموسم، قائلاً: "لم أكن أتوقع أن نحصد الكثير من النقاط بعد الفوز بلقبين متتاليين. هذا مستحيل تقريبًا".

وحث غوارديولا فريقه على توخي الحذر من فورست صاحب المركز الرابع عشر الذي لم يهزم في آخر سبع مباريات بالدوري على ملعب سيتي جراوند.

وقال: "نحتاج لأن نكون مستعدين ذهنياً ضد فريق خسر مباراة واحدة فقط في ست مباريات. إنهم يلعبون على أرضهم وأمام جماهيرهم. لدي الكثير من الاحترام للمدرب لما فعله هذا الموسم".

بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي يوجّه لاعبه جاك غريليش خلال مواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي
بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي يوجّه لاعبه جاك غريليش خلال مواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي - reuters

رسالة إلى غريليش ودي بروين

وأشاد غوارديولا بجاك غريليش وكيفين دي بروين وكلاهما سجل في شباك أرسنال، لكنه قال إن اللاعبين بإمكانهما التحسن والتطور. وتابع: "يمكن أن يقدما أداءً أفضل. هذه أفضل كلمة. أعرف المطلوب من اللاعبين حتى نهاية الموسم ضد خصوم أقوياء وعدوانيين. نحن بحاجة إلى اللاعبين الذين لديهم شعور بأنه يمكننا القيام بعمل أفضل".

وتابع: "من الواضح أن (غريليش) يلعب بشكل جيد حقًا. الأمر لا يتعلق فقط بجودته ، ولكن بطموحه وعدوانيته ومهاجمة الخط الخلفي.

وقال غوارديولا إن المدافع جون ستونز يتقدم في شفائه من إصابة في أوتار الركبة، لكنه أضاف أن اللاعب الدولي الإنجليزي لن يكون متاحًا لمواجهة فورست.

 

تصنيفات