غسيل الأموال.. جريمة جديدة تدخل في "قضية نيغريرا" وبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم الإسباني السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا مع نجله خافيير  - Twitter/@SrNaninho
الحكم الإسباني السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا مع نجله خافيير - Twitter/@SrNaninho
دبي-الشرق

شهدت "قضية نيغريرا" وبرشلونة منعطفاً جديداً، بعدما قررت إدارة العدل في محكمة التحقيق الأولى في برشلونة فتح تحقيق في جريمة غسيل الأموال المزعومة ضد خافيير إنريكيز روميرو، نجل خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

وكان ابن نيغريرا يكتب تقارير التحكيم لبرشلونة لسنوات، وكان مديراً لإحدى الشركات التي أصدرت فواتير لنادي برشلونة لهذا السبب.

ويحقق القضاء في اتهام وجّهته النيابة العامة في كتالونيا لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، بتلقي 7.3 مليون يورو من برشلونة، بين عامَي 2001 و2018، علماً أنه كان نائباً لرئيس "اللجنة الفنية للحكام"، بين عامَي 1994 و2018.

وكان خافيير إنريكيز بمثابة شاهد في القضية في انتظار نتيجة التحقيق من قبل الحرس المدني، لكن المحكمة قررت الآن التحقيق معه بشأن غسيل الأموال المزعوم.

"يويفا" يرغب بتسريع التحقيق وفرض عقوبات على برشلونة

وذكرت يومية "ماركا" أنه وفقاً للرسالة المرسلة للأطراف، فقد تم تمديد فترة التحقيق في الوقائع، التي اقتصرت على السنوات القليلة الماضية التي لم يتم فيها تحديد الجرائم المزعومة، ومن الآن فصاعداً سيبدأ التحقيق من عام 2001 حتى الوقت الحاضر.

وانتهى التعاون بين بين خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا وابنه خافيير مع برشلونة في عام 2018.

وتقول الرسالة التي حصلت "ماركا" على نسخة منها أنه "سيتم تمديد الفترة الزمنية التي يستغرقها التحقيق في الوقائع موضوع السبب الحالي، وكذلك، بشكل موضوعي، إلى جريمة غسيل الأموال المزعومة، وبشكل شخصي، بشرط التحقيق مع شخص خافيير إنريكيز روميرو".

ومن المستجدات الأخرى، أنه ستكون الإجراءات سرية من هذه اللحظة فصاعداً، وهذا يعني أن مكتب المدعي العام هو الوحيد الذي سيكون على علم بالإجراءات السارية، والتي لن يتم إبلاغ الأطراف المشاركة في العملية بها.

ويستمر التحقيق في البحث عن الوثائق المتعلقة بالقضية، كما سيتمكن من أخذ أقوال من يراه مناسباً ولن يتم إبلاغ أي شخص بكل هذا، وفقاً للصحيفة.

تصنيفات