عودة بن شريفية والجويني وغياب لاعبين بارزين عن قائمة تونس

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جماعية للاعبي المنتخب التونسي قبل مباراة الدنمارك بكأس العالم - 22 نوفمبر 2022  - Facebook/Fédération Tunisienne de Football
صورة جماعية للاعبي المنتخب التونسي قبل مباراة الدنمارك بكأس العالم - 22 نوفمبر 2022 - Facebook/Fédération Tunisienne de Football
دبي- زياد عطية

كشف جلال القادري، مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، عن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم للمواجهتَين ضد منتخب ليبيا، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكوت ديفوار عام 2025.

ويلتقي "نسور قرطاج" المنتخب الليبي في 24 مارس الجاري، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية في الجولة الثالثة، ثم يسافر إلى مدينة بنغازي لخوض مباراة الإياب في الجولة الرابعة.

وشهدت القائمة عودة حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي معز بن شريفية، ومهاجم الملعب التونسي هيثم الجويني، الذي استعاد تألّقه هذا الموسم في الدوري التونسي، مسجلاً 7 أهداف آخرها ثنائية في مرمى مستقبل سليمان، في الجولة الأولى من مرحلة "البلاي أوت".

غياب أسماء وعودة أخرى

قائمة المنتخب التونسي شهدت أيضاً غياب أسماء بارزة، مثل سيف الدين الخاوي، الذي يتألّق باستمرار في الدوري الفرنسي مع نادي كليرمون فوت. كما استُبعد حارس النادي الإفريقي معز حسن، وفرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري.

ووجّه القادري الدعوة للاعبين شبان، أبرزهم شيم الجبالي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، الذي شارك مع منتخب تونس في كأس أمم إفريقيا للشباب بمصر، وجدّد الثقة باللاعب حنبعل المجبري، الذي يمرّ بفترة مميّزة مع ناديه برمنغهام سيتي الإنجليزي.

وسجلت القائمة عودة الثلاثي الهجومي عمر العيوني وسيف الدين الجزيري وسيف بالعربي، لتعويض اعتزال القائد وهبي الخزري وغياب نعيم سليتي المصاب.

وضمّت القائمة المهاجم المتألّق إلياس العاشوري، المحترف في نادي فيبورغ الدنماركي، حيث خاض 20 مباراة حتى الآن، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة.

وضمت قائمة تونس الأسماء التالية:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد - أيمن دحمان - معز بن شريفية

الدفاع: منتصر الطالبي - نادر الغندري - ديلان برون - ياسين مرياح - علي العابدي - علي معلول - وجدي كشريدة - محمد دراغر - يان فاليري

خط الوسط: عيسى العيدوني - إلياس السخيري - حنبعل المجبري - محمد علي بن رمضان - غيلان الشعلالي - شيم الجبالي - أنيس بن سليمان

خط الهجوم: هيثم الجويني - سيف الدين الجزيري - يوسف المساكني - إلياس العاشوري - فراس بالعربي - عمر العيوني

تصنيفات