عرضان جديدان من قطر وراتكليف لشراء مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملعب "أولد ترافورد" قبل مباراة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي - 28 أبريل 2019 - Reuters
ملعب "أولد ترافورد" قبل مباراة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي - 28 أبريل 2019 - Reuters
دبي-الشرق

بثت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية السبت، أن الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني قدّم عرضاً جديداً لشراء نادي مانشستر يونايتد، في مقابل 5 مليارات جنيه استرليني (6.12 مليار دولار أميركي).

جاء ذلك بعدما قدم الملياردير البريطاني جيم راتكليف، عرضاً جديداً "معدلاً" الخميس لشراء نادي "الشياطين الحمر"، مستدركاً في الوقت ذاته أنه لن يدفع مبلغاً "مجنوناً" للاستحواذ على النادي.

كذلك أكد رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس، أن شركته القابضة XXI Century Capital قدّمت أيضاً عرضاً محسناً. ونقلت وكالة "رويترز" عن زيلياكوس قوله إنه مستعد لدفع قيمة تفوق القيمة الحالية للنادي الإنجليزي.

زيلياكوس يريد شراء نصف مانشستر يونايتد، على أن يشتري المشجعون النصف الآخر، بحيث يصبحون جزءاً من صنع القرار في النادي.

وقال: " ناشدت خصميَّ الرئيسيين، السير جيم راتكليف والشيخ جاسم، أن يتحدا معي كي نشتري النادي معاً، وبهذه الطريقة نوجّه المزيد من الأموال للنادي في كل شيء، من ضمّ لاعبين إلى تحسينات الملعب".

واستدرك أنه "لم يتلقَ أي ردّ" على عرضه، ممّا دفع شركته إلى تحسين عرضها. وتابع: "نعتقد بأن عرضنا، الذي يتضمّن انخراط الجمهور بطرق لم نشهدها سابقاً، إضافة إلى قيم سيُشيّد عليها مستقبل النادي، هو الأفضل بالنسبة إلى النادي ومشجعيه".

واعتبرت عائلة غليزر الأميركية، مالكة مانشستر يونايتد، أن عروض الاستحواذ الأولى كانت "مخيّبة بعض الشيء"، علماً أنها تأمل بنيل 6.5 مليار يورو في مقابل بيع النادي.

وأفاد الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو بأن معسكر الشيخ جاسم "لا يزال واثقاً" بإنجاز الصفقة، إذ "يعتقد بأن عرضه هو الأفضل، بالنسبة إلى النادي والمشجعين والمجتمع المحلي، مع استثمارات كثيرة". وأضاف رومانو أن السباق لا يزال مفتوحاً للاستحواذ على النادي.

وكان الموعد النهائي لتقديم العروض الثانية، ينتهي في الساعة التاسعة مساء الأربعاء، لكن ممثلي الشيخ جاسم طلبوا تمديدها الثلاثاء، ومُنحوا مزيداً من الوقت.

كذلك قدّم صندوق التحوّط الأميركي "إليوت مانجمنت" Elliott Management عرضاً قبل الموعد النهائي، لشراء حصة أقلية في النادي. وعرض الصندوق أيضاً تمويل أطراف أخرى مهتمة بالاستثمار في مانشستر يونايتد، ولا يزال هذا العرض قائماً.

اقرأ أيضاً:

عائلة غليزر "ترجئ" بيع مانشستر يونايتد... وتريد 5 مليارات استرليني

عرض الاستحواذ القطري يلقى "أصداء إيجابية" في مانشستر يونايتد

صفقة بيع يونايتد مهددة بالفشل بسبب انقسام بين أبناء غليزر

تصنيفات