بيليه أسطورة الكرة البرازيلية حاملاً كأس العالم بين يديه - getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

وفاة بيليه أسطورة البرازيل

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أُعلن بشكل رسمي مساء اليوم الخميس 29 ديسمبر وفاة أسطورة البرازيل "بيليه" عن عمر ناهز الـ 82 عاماً بعد صراع مع سرطان القولون ومرض الفشل الكلوي.

وقالت ابنه بيليه كيلي ناسيمنتو عبر حسابها على انستجرام: "نحبك بلا حدود. ارقد في سلام".

وقال تقرير طبي من المستشفى المعالج إن بيليه توفي الساعة 3:27 مساء بالتوقيت المحلي، بسبب فشل أعضاء في جسده عن القيام بوظائفها بسبب السرطان.

وأُدخل أسطورة منتخب البرازيل إلى مستشفى "ألبرت أينشتاين" خلال منافسات كأس العالم 2022 الذي لم يحضر منها أي مباراة، على غير العادة، من أجل تلقي العلاج من عدة مشاكل صحية.

وقال الأطباء إنه خضع لرعاية عالية تتعلق باضطرابات الكلى والقلب، كما أصيب بالسرطان في القولون، علمًا بأنه خضع لعملية جراحية في سبتمبر 2021 لإزالة ورم من القولون.

وتواصلت ابنة بيليه "كيلي ناسيمنتو" مع جمهور كرة القدم البرازيلية والعالمية لتوضيح حالة والدها على مدار شهر كامل في المستشفى، من خلال تدوينات قصيرة عبر حسابها الخاص بموقع إنستجرام.

وكانت آخر رسالة لها للجمهور، بينما يواصل والدها معركته مع مرض الفشل الكلوي، الأكثر يأسًا واحباطًا، حيث قالت قبل إعلان خبر الوفاة بساعات "يصعب تفسير هذه اللحظات. أحياناً يكون هناك الكثير من الحزن واليأس، وأحياناً نضحك ونتحدث عن ذكريات ممتعة".

وأضافت كيلي بيليه "أكثر ما نتعلمه من كل هذا هو أننا يجب أن نبحث عن بعضنا البعض، ونتشبث ببعضنا البعض".

ويُعد إيدسون آرانتيس دو ناسيمنتو، الشهير بـ بيليه، والذي لُقب بالجوهرة السوداء، البطل القياسي لبطولة كأس العالم في تاريخ كرة القدم، حيث تُوج به 3 مرات أعوام 1958 و1962 و1970.