طبيب البرازيل يُشخص إصابة نيمار بعد تدخل نيكولا ميلينكوفيتش

time reading iconدقائق القراءة - 2
اصابة نيمار في مباراة البرازيل وصربيا بكأس العالم 2022 - TV/bein
اصابة نيمار في مباراة البرازيل وصربيا بكأس العالم 2022 - TV/bein
القاهرة -محمود ماهر

شَخص طبيب منتخب البرازيل، رودريجو لامار، طبيعة الإصابة التي ضربت نجم وسط الفريق، نيمار دا سيلفا، مساء اليوم الخميس 24 نوفمبر، خلال الشوط الثاني من مباراة البرازيل وصربيا ضمن الجولة الأولى من المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم 2022.

وبحسب شبكة TNT البرازيلية، أكد طبيب منتخب السامبا، رودريجو لامار، تعرض كاحل نيمار لإلتواء، ويجب الانتظار من 24 إلى 48 ساعة لتقييم الإصابة بشكل كامل والتعرف على درجة هذا الإلتواء هل من الدرجة الأولى أم الثانية أم الثالثة.

وينتظر جمهور المنتخب البرازيلي بشغف من أجل التعرف على حالة نيمار الصحية، وإذا ما كان سيتمكن من خوض المباراتين القادمتين أمام سويسرا والكاميرون، أم سيتم تأجيل مشاركته إلى أحد الأدوار الإقصائية.

وأصيب نيمار في الكاحل إثر تدخل عنيف من جانب مدافع صربيا ونادي فيورنتينا الإيطالي «نيكولا ميلينكوفيتش» في الدقيقة 67، ولم تظهر أثار الإصابة على الفور، حيث شعر نيمار بالألم في الدقيقة 80 ليتم إخرجه من أرض الملعب واستبداله برودريجو سيلفا.

ويتوقع خبراء إصابات الملاعب أن يكون لدى نيمار التواء معكوس في الكاحل، إذا كان من الدرجة الأولى سيعني ذلك غيابه لمدة أسبوع أو 15 يومًا، بالتالي الغياب عن 4 مباريات على أقل تقدير وعودته في نصف النهائي.

ويوجد تفاؤل داخل المعسكر البرازيلي في هذا الصدد، بسبب خروج نيمار من أرض الملعب دون مساعدة من الطبيب أو باستخدام العكاز، حيث لم يشعر بذلك الألم الكبير الذي يستدعي الذهاب إلى العيادة بشكل مباشر.

لكن إذا كان الإلتواء الذي تعرض له نجم باريس سان جيرمان من الدرجة الثانية فقد يغيب لمدة أطول بكثير من أسبوعين إلى 4 أسابيع بالتالي سيضيع عليه جميع المباريات بما في ذلك النهائي إذا ترشحت البرازيل.

أما لو كان الإلتواء من الدرجة الثالثة فهذا يعني غياب اللاعب لمدة 4 إلى 6 أسابيع، وإذا ظل الكاحل في حالة غير مستقرة فوقتها سيتطلب الأمر تدخلاً جراحيًا.

نيمار متأثراً بإصابته على مستوى الكاحل
نيمار متأثراً بإصابته على مستوى الكاحل - Reuters

جدير بالذكر احتساب حكم المباراة الإيراني «علي رضا فغاني» لعدة أخطاء ضد لاعبي المنتخب الصربي في هذه المباراة من بينهم 9 أخطاء لصالح نيمار، لكن تدخلاته الحاسمة جاءت متأخرة بعض الشيء بعدما أصيب نيمار بهذا الإلتواء السيء.

تصنيفات