طبيب البرازيل لا يجزم بمشاركة نيمار ضد كوريا الجنوبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي نيمار خلال أداء النشيد الوطني قبل المباراة ضد الكاميرون - 2 نوفمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports
البرازيلي نيمار خلال أداء النشيد الوطني قبل المباراة ضد الكاميرون - 2 نوفمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports
دبي-رويترز

قال طبيب منتخب البرازيل، رودريغو لاسمار، إن المدافع دانيلو أظهر علامات إيجابية في تعافيه من إصابة بالكاحل، فيما يسابق المهاجم نيمار الزمن لاستعادة لياقته، قبل مواجهة كوريا الجنوبية الاثنين في ثمن نهائي كأس العالم.

وأُصيب دانيلو ونيمار في الكاحل، خلال فوز البرازيل 2-0 على صربيا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة السابعة، ممّا أبعدهما عن الفوز 1-0 على سويسرا والخسارة المفاجئة أمام الكاميرون بالنتيجة ذاتها.

وتعرّض أليكس ساندرو لإصابة في الفخذ أمام سويسرا، فيما يمكن أن ينضمّ أليكس تيليس وغابريال جيسوس إلى قائمة المصابين، بعدما اشتكيا من ألم عقب المباراة ضد الكاميرون الجمعة.

وقال لاسمار: "في ما يتعلّق بنيمار وأليكس ساندرو، نعتقد بأن لدينا متسعاً من الوقت وهناك إمكانية لمشاركتهما (ضد كوريا الجنوبية). دعونا ننتظر لمعرفة وضعهما. لم يبدآ بعد بالتدريب على الكرة، وهذا أمر سيفعلانه غداً (اليوم السبت). سيكون مهماً أن نرى كيف يستجيبان لهذا الأسلوب الجديد، وبناءً على ذلك سنستدعيهما للفريق".

وتابع: "تطوّر دانيلو بشكل إيجابي جداً، واليوم (الجمعة) تدرب بقوة بالكرة، وتكيّف بشكل إيجابي جداً. نتوقّع أن يكون قادراً على التدرّب بشكل طبيعي مع زملائه. دعونا نراقب ما يحدث، وإذا كان كل شيء على ما يرام، فلدينا توقعات كبيرة جداً بأنه سيكون متاحاً للمباراة المقبلة".

طبيب الفريق البرازيلي ذكر أن تيليس وجيسوس سيخضعان لفحوص، مضيفاً: "أليكس تيليس يشكو من ألم في ركبته اليمنى بعد تعرّضه لكدمة. تم تقييم حالته في غرفة الملابس وسيخضع لأشعة بالرنين المغناطيسي، كي نتمكّن من تقييم حالته".

وأشار إلى أن جيسوس شكا بعد المباراة من ألم في ركبته اليمنى، وطلب إجراء فحص بالأشعة.

تصنيفات