صورة مسعود أوزيل تجتاح ملعب البيت أثناء مباراة ألمانيا وإسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمهور قطر يساند مسعود أوزيل ويسخر من ألمانيا أثناء مباراة إسبانيا في مونديال 2022 - Twitter/Qatari media
جمهور قطر يساند مسعود أوزيل ويسخر من ألمانيا أثناء مباراة إسبانيا في مونديال 2022 - Twitter/Qatari media
دبي -محمود ماهر

ظهرت العديد من الصور لصانع الألعاب الألماني الشهير مسعود أوزيل، في مدرجات ملعب البيت بمدينة الخور القطرية، أثناء مباراة ألمانيا وإسبانيا، ضمن الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم 2022.

واستخدم الجمهور القطري والعربي الغاضب من عناصر المنتخب الألماني، صورًا لمسعود أوزيل للرد على ما بدر منهم قبل بدء مباراة اليابان في الجولة الأولى، عندما وضعوا أيديهم على أفواههم خلال الصورة التذكارية الخاصة بالمباراة.

وعبر المنتخب الألماني عن استيائه من قرارات اللجنة المنظمة للمونديال بالحجر على آراء الغير بخصوص ارتداء الشارات غير الرياضية في مباريات البطولة قبل أن يخسروا المباراة بنتيجة 1/2.

وأثناء تلويح الجمهور القطري بصور مسعود أوزيل وضعوا هم أيضًا أيديهم على أفواههم، في إشارة واضحة إلى أن ألمانيا تمارس الحجر على آراء الغير كذلك.

وتعرض اللاعب ذو الأصل التركي لاضطهاد سابق من مسؤولي الاتحاد الألماني، بمنعه من قول رأيه في الحكومة الصينية ومساندته لقضايا إنسانية ودينية، ليتم اجباره على اعتزال اللعب الدولي والرحيل عن الدوري الإنجليزي الممتاز للانضمام لصفوف فنربخشة التركي.

وقرر مسعود أوزيل في عام 2018، عقب توديع منتخب ألمانيا لنهائيات كأس العالم في روسيا، اعتزال اللعب مع منتخب ألمانيا، قبل أن يتجاوز عامه الـ 30، ردًا منه على مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم الذين لم يساندوه على الإطلاق أمام الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها من قبل وسائل الإعلام المحلية.

وتوقف رصيد لاعب آرسنال الأسبق عند 92 مباراة دولية رفقة المنتخب الألماني، و23 هدفًا دوليًا، مع الإشارة إلى أن مباراة كوريا الجنوبية في مجموعات مونديال روسيا كانت الأخيرة له بقميص الناسيونال مانشافت.

وحضر في ملعب مدينة الخور، ستاد البيت، أكثر من 69 ألف متفرج لمتابعة مباراة إسبانيا وألمانيا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، والذي لا يخدم مصالح ألمانيا لتحقيق التأهل لدور ال16.

تصنيفات