شركة لتدقيق الحسابات تتحفظ حول خسائر معدّلة ليوفنتوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدخل نادي يوفنتوس - TWITTER/@juventusfcen
مدخل نادي يوفنتوس - TWITTER/@juventusfcen
دبي-رويترز

أعلنت شركة "ديلويت" لتدقيق الحسابات، أن الحسابات المعدّلة التي قدّمها يوفنتوس أتاحت لمحة عامة دقيقة عن الوضع المالي للنادي الإيطالي. لكن الشركة أبدت تحفظات بشأن حجم الخسائر المسجلة في الموسمين الماضيين.

وتخضع الشؤون المالية للنادي الأكثر نجاحاً في تاريخ كرة القدم الإيطالية، لتدقيق من مدعين عامين في إيطاليا وكذلك سوق الأوراق المالية والسلطات الرياضية، نتيجة مخالفات مزعومة في صفقات لانتقال لاعبين ومدفوعات الأجور.

ونفى يوفنتوس ارتكابه أي مخالفات وتعهد بالدفاع عن مصالحه مع الهيئات الرياضية والقانونية، علماً أنه مملوك لشركة قابضة تابعة لعائلة أنييلي.

وبعد استقالة جماعية لمجلس إدارته الأسبوع الماضي، أعاد يوفنتوس صوغ قوائمه المالية ونشرها مجدداً الجمعة.

وبموجب مسوّدة الموازنة الجديدة، قلّص يوفنتوس خسائره المالية في موسم 2021-2022 إلى 239 مليون يورو (251 مليون دولار) من 254 مليون يورو كان أعلن عنها في البداية. ورفع يوفنتوس حجم خسائره في موسم 2020-2021، إلى 226 مليون يورو من 210 ملايين يورو.

وفي تقرير المراجعة الذي أعدّته "ديلويت"، قبل اجتماع لمساهمي يوفنتوس في 27 ديسمبر، أعلنت الشركة أن القائمة المالية الموحّدة الجديدة تقدّم "رؤية حقيقية وعادلة" للوضع المالي للنادي، حتى 30 يونيو 2022.

لكن "ديلويت" لفتت أيضاً إلى أن بعض المشكلات ما زالت قائمة، بما في ذلك طريقة تسجيل أجور اللاعبين في عامَي 2020 و2021، بعدما تسبّب فيروس كورونا في اضطرابات بقطاع الرياضة.

وأعلن يوفنتوس أن المسائل التي أثارها المدقق المستقل تستند إلى "تفسيرات وتطبيقات لقواعد المحاسبة... وتقييمات لا يتفق معها" النادي، مضيفاً أنه سيواصل التعاون مع الهيئات الرقابية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات