شبح الإقالة يُهدد إنريكي بعد الإقصاء من المونديال على يد المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
ردة فعل لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني بعد الخسارة من المغرب والإقصاء من كأس العالم - 6 ديسمبر 2022 - REUTERS
ردة فعل لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني بعد الخسارة من المغرب والإقصاء من كأس العالم - 6 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

بات مستقبل لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، على كف عفريت، بعد توقف رحلة "لاروخا" عند دور الـ16 في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وغادر المنتخب الإسباني "مونديال" قطر على يد نظيره المغربي، مساء الثلاثاء، بعد أن حسم الأخير بطاقة التأهل لدور الثمانية لصالحه، بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وأوضحت صحيفة "لارازون" الإسبانية، أن شبح الإقالة يُهدد إنريكي خلال الأيام القليلة المقبلة، في انتظار أن يأخذ المدرب وطاقمه قسطا من الراحة قبل الحسم في مصيرهم على رأس العارضة الفنية لمنتخب "لاروخا"، كما أن الاتحاد الإسباني يستعد للحسم في قراره بخصوص إنريكي، حسب ذات المصدر.

كما رجحت إذاعة "أوندا سيرو" المحلية، قرار إقالة إنريكي من منصبه، مؤكدة أن هذا الإقصاء من دور الـ16 والأداء المقلق في دور المجموعات، حيث كان "الماتادور" قاب قوسين أو أدنى من مغادرة المنافسات، لن يمر مرور الكرام، ويتحمل مسؤوليته المدير الفني، يُضيف نفس المصدر.

وانتقدت وسائل الإعلام الإسبانية بشدّة إنريكي والأسلوب الذي اعتمد عليه في المباريات، الأمر الذي قد يُعجل برحيله خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان إنريكي قد تولّى مهمة الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الإسباني عام 2018، قبل أن يغادر منصبه لأسباب عائلية ثم يعود بعد ذلك لإكمال مهمته في قيادة منتخب "لاروخا".

تصنيفات