سيتي يخترق حصون وست هام في الشوط الثاني ويستعيد الصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيل فودين يحتفل بتسجيل هدف مانشستر سيتي الثالث في وست هام وفي خلفية الصورة إرلينغ هالاند - 3 مايو 2023 - reuters
فيل فودين يحتفل بتسجيل هدف مانشستر سيتي الثالث في وست هام وفي خلفية الصورة إرلينغ هالاند - 3 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

نجح مانشستر سيتي في اختراق الحصون الدفاعية لضيفه وست هام في الشوط الثاني من المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، وانتهت بفوز سيتي (3-0) ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل ناثان آكي هدف التقدم لسيتي في الدقيقة 50، وأضاف الهداف النرويجي إرلينغ هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 70، وسجل فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 85.

لمتابعة إحصاءات المباراة

 واستعاد سيتي بهذا الفوز صدارة البريميرليغ بعدما رفع رصيده إلى 79 نقطة متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن ثاني الترتيب أرسنال. 

في المقابل، توقف رصيد وست هام عند 34 في المركز الـ15، ويخوض منافسة شرسة للنجاة من الهبوط للدرجة الأولى. 

ووصل سيتي للهدف رقم 1000 في حقبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي استلم منصبه عام 2016. ووصل هالاند إلى الهدف رقم 35 في الدوري هذا الموسم، وأصبح أول لاعب يسجل هذا العدد من الأهداف في تاريخ المسابقة.

وواجه سيتي صعوبة كبيرة في شوط المباراة الأول في ظل تماسك وصلابة دفاعية قوية من الفريق اللندني، لكن الدفاعات لم تصمد أكثر من 5 دقائق في الشوط الثاني حين تقدم المدافع ناثان آكي أثناء تنفيذ إحدى المخالفات قبل أن يحول الكرة برأسه في الشباك.

وبعد 20 دقيقة، انطلق هالاند في المساحة الفارغة خلف دفاعات "الهامرز" وانفرد بالحارس ثم وضع الكرة بطريقة رائعة من فوقه داخل الشباك.

البديل فيل فودين اختتم الثلاثية بتسديدة قوية في الدقيقة 85، وكاد يضيف هدفاً رابعاً في الوقت بدل الضائع لولا تألق الحارس لوكاس فابيانسكي.

تصنيفات