سكالوني: مباراة السعودية كانت غريبة جداً... وشكّلت ضربة مهمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل سكالوني خلال مواجهة الأرجنتين وبنما الودية - 24 مارس 2023  - twitter/@Argentina
ليونيل سكالوني خلال مواجهة الأرجنتين وبنما الودية - 24 مارس 2023 - twitter/@Argentina
دبي- الشرق

أقرّ ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، بأن خسارة لاعبيه أمام المنتخب السعودي في المباراة الأولى بكأس العالم 2022، شكّلت "ضربة مهمة" للفريق.

وحقق منتخب السعودية مفاجأة مدوّية في مونديال 2022، بفوزه على الأرجنتين 2-1، بفضل هدف حاسم سجله سالم الدوسري.

وقال سكالوني خلال حوار مع AFA estudio، القناة الإعلامية الرسمية لمنتخب الأرجنتين: "تلك المباراة كانت غريبة جداً. بالنسبة إلى مدرب كان ذلك يتطلّب تمزيق بطاقته المهنية، لأن كل ما قلناه (للاعبين) تحقق، حدث ولم نفز. إنها مبارة (تحدث من بين) ألف (مباراة). استحققنا (التقدّم) في الشوط الأول بثلاثة أو أربعة لصفر، وفي خلال دقيقتين سجلوا هدفين، واجهنا صعوبة في التعافي منهما".

وأضاف: "كانت ضربة مهمة، لكنني كنت هادئاً على مقعد الاحتياط. لا أقول إنني كنت أعلم أن كل ما حدث سيحدث، ولكن كان علي أن أسلك مسارين في تلك اللحظة: أن أقول إنني أُصبت بالجنون، وأبدأ بإجراء تغييرات، والصراخ، وإيقاظ (اللاعبين)؛ أو أن أهدأ وأرى إذا كان ممكناً تحقيق التعادل في المباراة أو الفوز بها. وبعد ذلك، تحقيق بداية جديدة".

واعتبر سكالوني أن الهزيمة أمام السعودية جاءت في أفضل لحظة ممكنة، قائلاً: "كانت هزيمة قاسية، إذ لم نخسر منذ وقت طويل، لكنني كنت أعلم أن ذلك يمكن أن يحدث في مرحلة ما. وحدث في أفضل وقت".

وتابع: "الشعور كان غريباً خلال المباراة وفي الملعب. كان تحوّلاً رهيباً وباتت المباراة مختلفة بعد (نتيجة) 2-1. جازفنا بأن تلحق بنا هذه الهزيمة ضرراً أكثر مما قد يلحق بنا. المونديال تواصل، كانت المباراة الأولى وكان علينا ترك الأمر على هذا النحو".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات