الإيطالية مارتينا تريفيسان خلال مباراتها في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس - TWITTER/@DiariodelTennis

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

سقوط موغوروزا وتريفيسان أول مصنفة تودّع بطولة أستراليا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
ملبورن-
Resize text

ودّعت الإسبانية غاربينيي موغوروزا، المصنفة الأولى في العالم سابقاً، بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الأول، بعد خسارتها أمام إليز ميرتنز الثلاثاء.

وكانت الإيطاليةمارتينا تريفيسان، المصنفة 21 عالمياً، أول مصنفة تغادر البطولة، إذ خسرت أمام السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 6-3 و6-2.

وكافحت البلجيكية ميرتنز، المصنفة 26، بعد خسارتها المجموعة الأولى، لتتفوّق 3-6 و7-6 و6-1 على موغوروزا، وصيفة بطلة 2020 والفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى.

وقضت أرينا سبالينكا وكارولين غارسيا أقلّ وقت ممكن في ملعب رود ليفر خلال الدور الأول، في أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وتأهلت الفرنسية غارسيا، المصنفة رابعة والمتوجة بالبطولة الختامية للموسم الماضي، إلى الدور الثاني بفوز مقنع على الكندية كاثرين سيبوف، الصاعدة من التصفيات، 6-3 و6-0 خلال نحو ساعة.

وحافظت سبالينكا، المصنفة خامسة والتي استهلّت العام بالتتويج بلقب بطولة أديليد الدولية، على مستواها الجيد خلال فوزها 6-1 و6-4 على تيريزا مارتنكوفا.

وتلتقي غارسيا في الدور المقبل الكندية ليلى فرنانديز، وصيفة بطلة أميركا المفتوحة للتنس عام 2021 والتي هزمت أليز كورنيه 7-5 و6-2.

وانتفضت الأسترالية كمبرلي بيريل، التي حجزت مكاناً لها في القرعة الرئيسة بعد انسحاب فينوس وليامز، لتهزم كايا كانيبي، المصنفة 31، بنتيجة 3-6 و7-6 و6-1.