لاعب موناكو إلياس بن صغير خلال مباراة أوكسير - 28 ديسمبر 2022 - twitter/@AS_Monaco

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

سجل هدفين في ظهوره الأول.. "بن صغير" نجم موناكو الشاب يخطف الأنظار

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

خطف إلياس بن صغير لاعب موناكو الشاب الأضواء مع استنئاف منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفي ظهوره الأول، سجل بن صغير صاحب الأصول المغربية هدفين لنادي موناكو في مرمى نادي أوكسير، ليقوده لفوز ثمين بنتيجة 3-2، يوم الأربعاء، ويرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس.

وبات بن صغير، وعمره 17 عامًا و10 أشهر و12 يومًا، ثاني أصغر لاعب يسجل ثنائية لموناكو في الدوري الفرنسي منذ تيري هنري عام 1995 حين سجل "الغزال" هدفين لفريق الإمارة وكان عمره 17 عاماً و255 يوماً.

وتغنت الصحافة العالمية بانفجار موهبة بن صغير، وكتبت صحيفة "ماركا" الإسبانية، قائلة: "لا زين الدين زيدان ولا كيليان مبابي ولا تييري هنري ... تسببت عودة الدوري الفرنسي في أكبر انفجار في تاريخ دوري الدرجة الأولى الفرنسي بفضل إلياس بن صغير".

ودخل إلياس بديلا في بداية الشوط الثاني للهداف وسام بن يدر، وتمكّن من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 58 قبل أن يسجل الهدف الثالث بطريقة رائعة في الدقيقة 85.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن بن صغير هو أصغر لاعب (17 عامًا و 315 يومًا) يسجل ثنائية هذا الموسم في أحد الدوريات الكبرى. كما أنه أول لاعب يسجل هدفين في أول ظهور له في الدوري الفرنسي.

من جانبه، لم يستغرب فيليب كليمو مدرب نادي موناكو بانفجار نجمه الصاعد، وقال: "هذه ليست مفاجأة بالنسبة لنا. ما أظهره ضد أوكسير هو نفس الشيء الذي نراه منذ فترة طويلة. أنا لا أنظر إلى عمر اللاعبين. إذا كانوا يستحقون ذلك فهم يلعبون. أنا سعيد جدا مع إلياس، لديه إمكانات كبيرة ".

ونشأ إلياس بن صغير في فرنسا، وينحدر من أصول مغربية. ولم يحسم موقفه من تمثيل منتخب "الديوك" أو "أسود الأطلس" رغم أنه سبق له تمثيل المنتخب الفرنسي تحت للناشئين تحت 17 عاماً وتحت 18 عاماً.