سباليتي: التتويج بالدوري مكافأة على تضحياتي الكثيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي في مباراة فريقه أمام ميلان - 18 أبريل 2023 - Reuters
لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي في مباراة فريقه أمام ميلان - 18 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قال لوتشيانو سباليتي، مدرب نابولي إن فوز فريقه المنتظر بلقب الدوري الإيطالي سيكون مكافأة شخصية له "على كل التضحيات" التي قدمها عبر سنوات طويلة.

وفاز نابولي على يوفنتوس (1-0) في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتهما، الأحد، في الجولة 31 من الدوري الإيطالي

ويحتاج نابولي خمس نقاط فقط للتتويج باللقب، كما أن الفوز على ساليرنيتانا السبت المقبل، وفشل لاتسيو في التغلب على إنتر، سيمنح اللقب لفريق الجنوب الإيطالي بشكل رسمي.

وعن الفوز على اليوفي، قال سباليتي: "عندما تفوز بمباريات مهمة مثل هذه، ضد خصوم أقوياء مع اقتراب نهاية الموسم، فإنك تقترب من الانتصار النهائي.من الطبيعي أن يحتفل اللاعبون، خاصةً وأننا سجلنا في الوقت بدل الضائع، الأمر الذي جعل الفوز أكثر بهجة".

وأضاف: "ومع ذلك، دعونا ننتظر قبل الاحتفال، لأن الأمر لم ينته بعد، هنأت الفريق، لأنهم قدموا أداءً جيداً، ولم يكن الأمر سهلاً بعد أيام قليلة من على الخروج من دوري أبطال أوروبا، لا أعتقد أنه كان بإمكاننا فعل المزيد اليوم".

وودع نابولي دوري أبطال أوروبا من الدور الربع النهائي أمام ميلان منتصف الأسبوع الماضي، بعد الهزيمة بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، عقب تعادله 1-1 على ملعب "دييغو ارماندو مارادونا".

وتابع مدرب نابولي حديثه قائلاً: "إذا عملنا جميعاً معاً، فإن الفرحة ستتضاعف".

وأردف: "لعبنا المباراة التي أردنا أن نلعبها، لكن في بعض الأحيان يُمكن أن يتغير مسار المباراة، أعتقد أنك ستكافأ في النهاية إذا واصلت الاعتماد على أسلوبك في اللعب، والفريق يستحق تماماً أن يكون في هذا المركز".

اقرأ أيضاً: "رسالة من بيريز عام 2016"وراء توقيع روديغر لريال مدريد"

الطريق الصعب نحو اللقب الأول

ولم يفز سباليتي، البالغ عمره 64 عاماً، بلقب الدوري الإيطالي طوال مسيرته التدريبية. وعن هذا الأمر، قال المدرب المخضرم: "بين الحين والآخر تنظر إلى الوراء. لم أحقق هذا الأمر بسهولة. لم أجلس في الدرجة الأولى بالطائرة وأنظر من النافذة. كان عليّ المشي لمسافات طويلة".

وتابع: "لذلك عندما تجد نفسك قريباً من الفوز بالسكوديتو، فهذا يُعوضك عن كل التضحيات التي قدمتها على مر السنين".

وأضاف: "بطبيعة الحال، إنه لمن دواعي السرور أن أكون هنا، تعرضت للسخرية بسبب ارتدائي أحذية كرة القدم على خط التماس، لكنني أتذكر عندما كنت أرغب بشدة في الحصول على هذه الأحذية، ولم أستطع تحمل تكاليف الحصول عليها، أتذكر ذلك جيداً". وواصل: "ربما كان طريقي أصعب من الآخرين الذين بدأوا من مستويات مختلفة".

تصنيفات