سان جيرمان يستغل سقوط مارسيليا ويعود بفوز هام من تروا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يسجل في فوز باريس سان جيرمان على تروا في الدوري الفرنسي 7-5-2023 - Reuters
كيليان مبابي يسجل في فوز باريس سان جيرمان على تروا في الدوري الفرنسي 7-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

استغل نادي باريس سان جيرمان سقوط مارسيليا في قمة مباريات الجولة 34 من الدوري الفرنسي أمام لانس، محققاً فوز غاية في الأهمية على ملعب تروا، مساء اليوم الأحد 7 مايو، ليعزز تصدره لجدول ترتيب الليغ آ برصيد 78 نقطة.

وابتعد باريس سان جيرمان عن لانس الثاني بفارق 6 نقاط قبل 4 جولات من نهاية الموسم، ورفع فارق النقاط بينه وبين مارسيليا إلى 8 نقاط، ليضمن الاحتفال بلقب المسابقة قبل جولتين من نهاية الموسم، لا سيما وأن فارق الأهداف يصبح لصالحه أمام لانس ومارسيليا.

افتتح كيليان مبابي أهداف المباراة في الدقيقة 8 برأسية مذهلة بعد متابعة كرة عرضية سقطت بغرابة من يد حارس مرمى تروا داخل منطقة الستة ياردات لترتفع وتتهادى الكرة أمام مبابي الذي حولها في المقص الأيمن.

ومع بداية الشوط الثاني عزز لاعب الوسط البرتغالي فيتينا تقدم باريس سان جيرمان بالهدف الثاني في الدقيقة 59 بمتابعة أخرى من داخل منطقة الجزاء مستغلاً سقوط الكرة من حارس المرمى.

ورغم نجاح تروا في تقليص النتيجة عند الدقيقة 83 بواسطة اللاعب الفرنسي إغزافيه شافاليرين، إلا أن باريس سان جيرمان واصل هجومه على المرمى مسجلاً الهدف الثالث الذي حمل توقيع الإسباني فابيان رويز في الدقيقة 86.

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره أجاكسيو في الجولة 35 من الدوري الفرنسي بعد 5 أيام الموافق 13 مايو الجاري، على ملعب حديقة الأمراء، وإذا انتهت بفوزه وتعرض لانس ومارسيليا لنتائج سلبية، وقتها سيصبح على بُعد نقطة واحدة من التتويج.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات