ريس نيلسون... "البديل الذهبي" لأرسنال في البريميرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريس نيلسون يحتفل بتسجيله هدف الفوز لأرسنال ضد بورنموث وبدا  زميلاه ويليام ساليبا وغرانيت شاكا - 4 مارس 2023 - Reuters
ريس نيلسون يحتفل بتسجيله هدف الفوز لأرسنال ضد بورنموث وبدا زميلاه ويليام ساليبا وغرانيت شاكا - 4 مارس 2023 - Reuters
دبي- زياد عطية

قاد ريس نيلسون نادي أرسنال إلى قلب الطاولة على ضيفه نادي بورنموث، حين سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، ليحافظ "المدفعجية" على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

نيلسون دخل بديلاً في الدقيقة 69 من المباراة، عوضاً عن زميله المصاب إميل سميث رو، ولم يتأخر في وضع بصمته سريعاً، حين صنع هدف التعادل لزميله بن وايت، بعد دقيقة على نزوله الملعب.

وقبل لحظات من صافرة النهاية، أشعل نيلسون 70 ألف مشجع في ملعب "الإمارات"، حين سجل هدفاً غالياً ورائعاً من تسديدة صاروخية، ليقود أرسنال إلى تحقيق "ريمونتادا" مشهودة.

شارك نيلسون بديلاً في 3 لقاءات، بعدد دقائق لا يتجاوز 85، لكنه نجح في أن يسجل 3 أهداف ويصنع هدفين، ممّا جعله أفضل مساهم تهديفياً للاعب بديل في الدوري الإنجليزي.

وقال نيسلون بعد المباراة ضد بورنموث: "‏يا له من شعور مذهل، أنا سعيد جداً. هذا النادي يعني لي كل شيء في حياتي".

وافتتح ريس نيلسون سجله التهديفي هذا الموسم، بتسجيله ثنائية في مرمى نوتنغهام فورست في المرحلة 14، حين شارك بديلاً أيضاً مع الدقيقة 63. كما صنع في تلك المباراة هدفاً، وشارك لدقيقة واحدة ضد ولفرهامبتون في المرحلة 16.

ويتفوّق نيلسون على نجوم كثيرين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، من حيث المساهمات التهديفية، أبرزهم جادون سانشو وأنتوني، ثنائي مانشستر يونايتد، وهداف ليستر سيتي جيمي فاردي، وآخرين.

وتألّق نيلسون خلال تجربتين سابقتين على سبيل الإعارة، مع فريقي هوفنهايم الألماني وفيينورد روتردام الهولندي، ما جعل المدرب ميكيل أرتيتا يعجّل بعودته إلى الفريق، مشكّلاً خياراً مهماً بوصفه ورقة رابحة وبديلاً ذهبياً.

تصنيفات