نهائي أستراليا بين ريباكينا وسبالينكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكازاخستانية إيلينا ريباكينا خلال مباراتها ضد البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في نصف نهائي بطولة أستراليا - 26 يناير 2023 - Reuters
الكازاخستانية إيلينا ريباكينا خلال مباراتها ضد البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في نصف نهائي بطولة أستراليا - 26 يناير 2023 - Reuters
ملبورن-رويترز

تأهلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا إلى أول نهائي لها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 7-6 و6-3.

ريباكينا التي أحرزت بطولة ويمبلدون، تواجه في النهائي البيلاروسية المصنفة الخامسة أرينا سبالينكا، التي هزمت البولندية غير المصنفة ماغدا لينيت 7-6 و6-2.

وقالت سبالينكا (24 عاماً)، التي تأهلت للمرة الأولى إلى نهائي بطولة كبرى بعد 3 هزائم سابقة في نصف النهائي، "سعيدة جداً لتحقيق الفوز، لأنها (لينيت) لاعبة لا تُصدّق. قدّمت مباراة رائعة حقاً. الأجواء كانت مذهلة. مجرد التأهل لنهائي هذه البطولة أمر مذهل. الشعور بهذه الأجواء واللعب في هذا الملعب، تجربة رائعة بالنسبة إليّ، وأتمنّى أن يساعدني ذلك" في النهائي.

وفي مباراة شهدت تقلّبات كثيرة، حافظت ريباكينا على رباطة جأشها عندما احتاجت لذلك، وظلّت قوية فيما تعثرت أزارينكا، المصنفة 24، في شوط فاصل فوضوي بالمجموعة الأولى، ثم خسرت إرسالها مرتين لتتأخر 5-2 في المجموعة الثانية.

ريباكينا المصنفة 22، خسرت إرسالها خلال محاولتها الفوز بالمجموعة، لكن أزارينكا ارتكبت خطأً مزدوجاً في ضربة الإرسال، لتصبح أمام 3 نقاط للفوز بالمباراة في الشوط التالي، ممّا مكّنها من حسم الفوز.

وقالت ريباكينا: "سعيدة وفخورة جداً. من دون فريقي كان صعباً أن أكون هنا، لذلك شكراً جزيلاً لهم. كانت أجواء مذهلة وأنا سعيدة جداً بالتأهل للنهائي ومواصلة اللعب هنا. كانت الظروف صعبة، ولم أتمكّن من تقديم أداء هجومي، لكنني سعيدة لأنني انتصرت".

أزارينكا التي بدت متجّهمة قالت لصحافيين وهي ترتدي نظارة شمسية: "بالتأكيد إنه أمر يصعب تقبّله. كانت هناك عدة فرص منحتها لنفسي. لا يمكنني حقاً القول إنني فخورة بما قدّمته في المباراة".

 

تصنيفات