ريال مدريد وبرشلونة في معركة متجددة بنصف نهائي كأس إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس ملك إسبانيا - marca
كأس ملك إسبانيا - marca
دبي-الشرق

أسفرت قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، التي سُحبت الاثنين في مقرّ الاتحاد الإسباني لكرة القدم بمدريد، عن مواجهة قوية بين قطبَي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

وشهد "المربع الذهبي" للمسابقة وصول الأندية الثلاثة الأكثر إحرازاً للكأس، وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو.

ويواجه أتلتيك بلباو أوساسونا في النصف النهائي الثاني.

مباراتا الذهاب ستنظمان في 28 فبراير و1 أو 2 مارس، والأياب في 4 أو 5 أو 6 أبريل، على أن تُقام المباراة النهائية في 6 مايو، كما أوردت صحيفة "ماركا".

صحيفة "آس" ذكرت أن ريال مدريد لن يتمكّن من خوض مباراة الذهاب في 8 فبراير، إذ سيشارك في كأس العالم للأندية بالمغرب، وستُنظم المباراة في 1 مارس على ملعب "سانتياغو برنابيو"، والأياب في 4 أو 5 أو 6 أبريل على ملعب "كامب نو".

وسيخوض ريال مدريد وبرشلونة مباراة ثالثة، في 19 مارس بالدوري.

الذهاب بين أوساسونا وأتلتيك بلباو سيكون على ملعب الأول "إل سادار"، في 8 فبراير، والأياب في "سان ماميس" في 1 مارس، علماً أن الناديين لم يلتقيا سابقاً في الكأس.

وقال المدير الرياضي لبرشلونة جوردي كرويف: "إنها مباراة رائعة على مستوى عالمي. في النهاية، عليك أن تفوز بكل شيء من أجل إحراز الكأس، لكن المواجهة ستكون خاصة. اللاعبون نسوا ما حدث في كأس السوبر (التي فاز بها النادي الكاتالوني). إنه منافس تاريخي. نبدأ من الصفر. ستكون معركة جميلة".

مدير العلاقات المؤسساتية في ريال مدريد، إيميليو بوتراغينيو، تحدث عن "مباراتين استثنائيتين بالنسبة إلى عالم كرة القدم". وأضاف: "سنحاول تحقيق نتيجة جيدة في (سانتياغو) برنابيو، للدفاع عنها في كامب نو. الفريق يستجيب بشكل جيد بعد نهائي كأس السوبر. جدول المباريات هائل وصعب جداً. سنحتاج إلى جميع اللاعبين... ترتيب المباراتين قد لا يكون حاسماً" في النتيجة.

تصنيفات