رونه يقلب الطاولة على رود ويبلغ نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
هولغر رونه يحتفل بعد الفوز على كاسبر رود وبلوغ نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس - 20 مايو 2023 - REUTERS
هولغر رونه يحتفل بعد الفوز على كاسبر رود وبلوغ نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس - 20 مايو 2023 - REUTERS
روما-أ ف ب

بلغ الدنماركي الشاب هولغر رونه، المصنف سابعاً، نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، بفوز صعب ومشوّق على النرويجي كاسبر رود المصنف رابعاً 6-7 (2-7) و6-4 و6-2.

وهذا أول فوز لرونه على رود في 5 مباريات، وسيواجه في النهائي الفائز بين اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامساً ووصيف العام الماضي، والروسي دانييل مدفيديف الثالث اللذين يلعبان في وقت لاحق.

وقبل 8 أيام من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، يؤكد رونه (20 عاماً) الذي أقصى الصربي نوفاك دجوكوفيتش من ربع النهائي، موسمه التصاعدي.

وسيخوض رونه في روما النهائي الثالث له في 4 دورات على الملاعب الترابية، بعد مونتي كارلو حيث خسر أمام الروسي أندري روبليف، وميونيخ (250 نقطة) عندما فاز على الهولندي بوتيك فان دي تساندخولب محرزاً لقبه الرابع.

وكان رونه، المشارك للمرة الأولى في دورة روما، متأخراً بمجموعة وكسر للإرسال 2-4، عندما حقق عودة قوية منحته فوزه رقم 27 هذا الموسم، في مباراة استمرت ساعتين و41 دقيقة.

وقال اللاعب الشاب بعد فوزه "لم يكن لدي شيء لأخسره في المجموعة الثانية، لذا قلت لنفسي أن ألعب بأريحية. أردت الاستمتاع كما لو أنها آخر مجموعة لي هنا. طلبت من نفسي اللعب بشراسة والاستمتاع، وهذا كان مفتاح العودة".

وبات رصيد رونه هذا الموسم على الملاعب الترابية 13 فوزاً مقابل خسارتين فقط. وبحال فوزه باللقب يوم الأحد، سيصعد رونه إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي.

ريباكينا تواجه كالينينا في نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة

وتابع الدنماركي "حقاً لعبت أفضل تنس في آخر مباراتين ضد نوفاك ثم كاسبر. لاعبان تصعب مواجهتهما، لذا تعيّن علي الارتقاء بالمستوى وهذا ما لم أنجح بتحقيقه اليوم سوى في نهاية المباراة عندما قلبت الأمور".

وكان رونه أحرز أول ألقابه في بطولات الماسترز للألف نقطة العام الماضي في باريس.

وهذه المباراة الأولى بين لاعبين اسكندينافيين في نصف نهائي دورات الماسترز، منذ فوز السويدي يوناس بيوركمان على مواطنه توماس إنكفيست في باريس عام 1997.

في المقابل، كان رود (24 عاماً)، الباحث عن لقبه الأول في دورات الماسترز، يخوض نصف النهائي للمرة الثالثة توالياً في روما.

وعرف رود موسماً عادياً، إذ توّج في إستوريل، بيد أنه عانى في دورات الماسترز، مخفقاً بتخطي الدور الثالث في إنديان ويلز، وميامي، ومونتي كارلو ومدريد.