رونالدو: ميسي ساحر عظيم وهذا موعد اعتزالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رونالدو وميسي في ندوة صحفية قبل حفل جائزة الكبرى الذهبية 2015 - REUTERS
رونالدو وميسي في ندوة صحفية قبل حفل جائزة الكبرى الذهبية 2015 - REUTERS
الرباط- الشرق

أوضح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه سيعتزل اللعب دولياً مع منتخب بلاده في حال نجح في التتويج بلقب كأس العالم بقطر 2022.

وسيقود رونالدو صاحب الـ37 عاما، منتخب بلاده في "مونديال" قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، للمرة الخامسة في مشواره الكروي، وقد تكون الأخير بالنسبة لـ"الدون".

وتحدث رونالدو في الجزء الثاني من حواره مع الصحفي البريطاني بيرس مورجان قائلا: "أنا متفائل بهذه المشاركة، لدينا جيل رائع بقيادة مدرب جيد، متشوق بشكل كبير لخوض هذه البطولة، كأس العالم ستكون مذهلة للغاية".

وأضاف: "أحلم بالتتويج بهذا اللقب، لكن الأمور لن تكون سهلة، وفي الأخير يبقى كل شيء ممكن، ونحن ذاهبون إلى هناك من أجل المنافسة".

وواصل: "قطر ستُرحب بالجميع في فترة المونديال، أرى أنها بطولة جيدة والبلد مستعد، سيكون من الغريب علينا اللعب في هذه الفترة، لكن في الوقت نفسه نحن في حالة جيدة ونتمتع بطاقة إيجابية".

كما لمح رونالدو إلى إمكانية اعتزاله اللعب دوليا بعد هذه البطولة قائلا: "نعم في حال فزنا باللقب سأعتزل".

ونوه رونالدو بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائلا: "إنه لاعب رائع.. حقا إنه ساحر وشخص جيد، نحن في منافسة كبيرة منذ 16 عاماً، ومع ذلك علاقتنا جيدة".

وتابع: "نحن لسنا أصدقاء بمعنى أننا نلتقي أو نتحدث هاتفياً، لكن الأمر أشبه بزميل لي في الفريق، أحترمه كثيراً وأعرف أنه يتحدث عني جيداً في كل مرة، ولدينا احترام حتى مع زوجته أو صديقته، ماذا سأقول، إنه رجل عظيم ويقوم بعمل عظيم في عالم كرة القدم".

كما حاول الصحفي مورجان أن يُمازح رونالدو حول إمكانية اللعب مستقبلا لأرسنال بحكم حبه للفريق، ليؤكد له النجم البرتغالي: مانشستر أولا، وبعده من الممكن أن يكون أرسنال، لديهم فريق جيد ومدرب جيد، إن لم يُحقق المان لقب الدوري وذهب للغنرز سأكون سعيدا لهم".

واختتم: "أفكر في مواصلة اللعب لسنتين أو ثلاثة مستقبلا، أريد أن أضع نقطة نهاية لمسيرتي في سن الأربعين، إنه عمر جيد، لا أعرف المستقبل، وأحيانا نُخطط لشيء واحد، والحياة فيها الكثير من الديناميكية ولا نعرف ما سيحدث".

تصنيفات