رونالدو: مزيج رائع من الخبرة والشباب في منتخب البرتغال

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو أثناء تدريب لمنتخب البرتغال - 14 نوفمبر 2022 - REUTERS
كريستيانو رونالدو أثناء تدريب لمنتخب البرتغال - 14 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تفاؤله بشأن فرص منتخبه، الذي يجمع الخبرة والشباب، في محاولته للفوز بأول لقب لكأس العالم، التي تبدأ في قطر الأحد المقبل.

ستلعب البرتغال مباراتها الافتتاحية ضد غانا في 24 نوفمبر، علماً أن القرعة أوقعتها مع الأوروغواي وكوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة.

رونالدو الذي يخوض خامس مونديال له، قال لوكالة "أسوشيتد برس": "الفريق الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم هو مزيج رائع من اللاعبين ذوي الخبرة والنجوم الصاعدين، وآمل بأن نُظهر للعالم ما يمكن لهذا الفريق البرتغالي أن يحققه على أعلى مستوى في اللعبة".

وأشارت الوكالة إلى أن رونالدو يجذب غالباً معظم الاهتمام خلال مباريات البرتغال، مستدركة أنه سيخوض كأس العالم هذه المرة وهو يشارك بعض الأضواء مع لاعبين موهوبين، بينهم برناردو سيلفا وبرونو فرنانديز وجواو فيليكس ورافاييل لياو.

وقال رونالدو (37 عاماً): "شعرت بسعادة غامرة لرؤية هذا الجيل من اللاعبين يزدهر. من الصعب مقارنة جيل بآخر. كلّ من يلعب للبرتغال، سواء في الماضي أو اليوم، تجاوز الكثير للتنافس على أعلى مستوى".

دعوة إلى "التواضع"

اللاعب الوحيد الأكبر سناً من رونالدو في تشكيلة البرتغال، هو قلب الدفاع المخضرم بيبي، الذي سيلعب في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة.

ساعد رونالدو، الهداف التاريخي في كرة القدم للمنتخبات برصيد 117 هدفاً، البرتغال على الفوز بكأس الأمم الأوروبية عام 2016، والنسخة الأولى من دوري الأمم في عام 2019، لكنه يسعى إلى الظفر بكأس العالم.

أفضل نتيجة للبرتغال في المونديال مع رونالدو كانت في ألمانيا عام 2006، عندما بلغت الدور نصف النهائي. لكن البرتغال لم تنجح في تجاوز دور الـ16 في مونديال روسيا عام 2018.

وقال رونالدو: "بالطبع نحن هناك للفوز وأعتقد بأن لدينا الفريق لتحقيق ذلك. لكن هناك فرقاً كبرى تتمتع بموهبة عالمية، لذلك علينا أن نحافظ على تركيزنا، ونبقى متواضعين، ونخرج إلى هناك ونُظهر ما يمكننا فعله. الباقي سيـأتي لاحقاً".

ونفى رونالدو احتمال أن تكون هذه آخر كأس عالم له مع البرتغال، معتبراً أن كرة القدم ستكون على ما يرام بعد اعتزاله هو والأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عاماً). وقال: "كان هناك دوماً وسيبقى هناك دوماً نجوم صاعدون على أعلى مستوى. ليس لديّ أدنى شك في أن كأس العالم ستكشف عن الجيل المقبل من المواهب، المستعدة لتغيير اللعبة".

تصنيفات