روسيا تهزم العراق في أول مباراة على أرضها منذ غزو أوكرانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
العراقي حسن رائد مراوغاً الروسيين دانيل بروتسيف وإيفان أوبلياكوف - 26 مارس 2023 - Reuters
العراقي حسن رائد مراوغاً الروسيين دانيل بروتسيف وإيفان أوبلياكوف - 26 مارس 2023 - Reuters
موسكو-رويترز

فازت روسيا على العراق 2-0، في مباراة ودية بكرة القدم في مدينة سانت بطرسبورغ.

سجل لروسيا البديل أنتون ميرانتشوك في الدقيقة 50، مستفيداً من كرة مرتدة بعدما تصدّى حارس مرمى العراق جلال حسن هاشم لتسديدة من ألكسندر سوبوليف.

وسجل سيرغي بينيايف الهدف الثاني في الدقيقة 58، علماً أن أيمن حسين وإبراهيم بايش أهدرا فرصاً جيدة للعراق.

حضر 23818 المباراة على ملعب "غازبروم أرينا"، الذي يتسع لـ 68 ألف مشاهد وكان مقرراً أن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، قبل تجريد روسيا من هذا الأمر.

أول مباراة منذ نوفمبر 2021

هذه المباراة كانت الأولى لمنتخب روسيا على أرضه منذ نوفمبر 2021، بعد طرده من البطولات الدولية إثر الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في فبراير 2022، وقف مشاركة كل الفرق الروسية، بما في ذلك المنتخبات والأندية، في مسابقاتهما بعد الغزو.

واستطلع الاتحاد الروسي لكرة القدم إمكانية الانتقال من "يويفا" إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي يضمّ 47 دولة، لكن لجنته التنفيذية لم تقترح هذه الفكرة رسمياً بعد.

لعب منتخب روسيا 4 مباريات ودية منذ الغزو، كلها خارج أرضه. وفازت روسيا 2-1 خارج أرضها على قيرغيزستان في سبتمبر الماضي، قبل أن تتعادل مع طاجيكستان وأوزبكستان وإيران.

ومُنعت روسيا من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، علماً أن غالبية الاتحادات الرياضية الدولية استبعدت الرياضيين، من روسيا وحليفتها بيلاروس، منذ الغزو، لكن بعضها بدأ الآن بالسماح لهم بالعودة إلى البطولات.

لاعبون روس يصفقون للجمهور بعد المباراة ضد العراق - 26 مارس 2023
لاعبون روس يصفقون للجمهور بعد المباراة ضد العراق - 26 مارس 2023 - Reuters
تصنيفات