رود خوليت مهاجماً فيغورست: لا يُناسب مان يونايتد وهولندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فوت فيجورست مهاجم هولندا خلال مواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم - 9 ديسمبر 2022 - reuters
فوت فيجورست مهاجم هولندا خلال مواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم - 9 ديسمبر 2022 - reuters
دبي- الشرق

وجه أسطورة كرة القدم الهولندية رود خوليت انتقادات حادة لمواطنه فوت فيغورست الذي انضم لصفوف مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الشتوي الماضي، بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، قائلاً إنه ليس جيداً بما فيه الكفاية لأسلوب لعب الشياطين الحمر أو المنتخب الهولندي الأول.

واكتفى فيغورست القادم من بيرنلي في يناير 2023، بعد قطع إعارته مع بيشكتاش التركي، بتسجيل هدف محلي يتيم أمام نوتنغهام فورست في كأس الاتحاد الإنجليزي، بالاضافة لهدف في ذهاب دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي أمام ريال بيتس.

وقال رود خوليت متحدثاً عن فيغورست: "أنا دائماً أنظر إليه بطريقة غريبة، لديّ الكثير من الإعجاب به، لكن في نفس الوقت أعتقد أنه ليس جيداً بما يكفي لمانشستر يونايتد ومنتخب هولندا، بين الحين والآخر ترى العيوب".

جاء تصريح أسطورة ميلان الإيطالي، ونجم هولندا في يورو 1988، الذي نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، عقب مباراة بين هولندا وجبل طارق في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أوروبا "يورو 2024" التي انتهت بفوز الطواحين البرتقالية بثلاثية نظيفة.

من جانبه دافع فيغورست عن نفسه أمام الصحفيين، بعد أن فشل في التسجيل أمام المنتخب المتواضع (جبل طارق) واصفاً ما حدث له بسوء الحظ.

وأوضح فيغورست "سواء كان ذلك مجرد حظ سيئ. في النهاية، إنها جودة أيضاً. عليك أن تكون صادقاً بشأن ذلك. يمكنك أن تطلق عليه سوء الحظ".

ويعتبر فيغورست من الأوراق المهمة لدى المدرب إيريك تين هاغ رغم سجله التهديفي المتواضع، حيث يعول عليه كخيار هجومي مهم.

وشارك فيغورست في 8 مباريات كأساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ وصوله لصفوف مانشستر يونايتد في يناير الماضي، دون تسجيل أي هدف يُذكر، واللاعب مُرشح لتجاوز 600 دقيقة في البريميرليج دون أي هدف إذا ما لعب كأساسي في المباراة القادمة أمام نيوكاسل يونايتد على ملعب سان جيمس بارك يوم الأحد المقبل 2 أبريل.

تصنيفات