رودري: هذه ليست كرة قدم.. أسلوب لعب اسكتلندا كان قذراً

time reading iconدقائق القراءة - 2
شجار رودري وأندرو روبرتسون في مباراة إسبانيا واسكتلندا بتصفيات يورو 2024 - Reuters
شجار رودري وأندرو روبرتسون في مباراة إسبانيا واسكتلندا بتصفيات يورو 2024 - Reuters
دبي -محمود ماهر

هاجم لاعب وسط منتخب إسبانيا ونادي مانشستر سيتي، رودري، الأسلوب الذي اتبعه المنتخب الاسكتلندي لهزيمة إسبانيا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2024، واصفاً إياه بالأسلوب القذر.

وتعرض المنتخب الإسباني لخسارة مُفاجئة على ملعب هامبدن بارك في غلاسكو منتصف هذا الأسبوع بهدفين دون رد.

وألقى نجم مان سيتي باللوم على أسلوب اللعب غير العادل الذي اتبعه المنتخب الاسكتلندي، بتعمده إهداره الوقت، فضلاً عن توجيه انتقادات للحكم.

وسجل سكوت مكتوميناي، لاعب وسط مانشستر يونايتد، ثنائية اسكتلندا في المباراة التي أقيمت مساء أول أمس الثلاثاء، ليرفع رصيده لأربعة أهداف في هذه التصفيات، لسابق تسجيله ثنائية أمام قبرص في العطلة الدولية الحالية.

ورغم الفوز التاريخي لمنتخب القلوب الشجاعة أمام لاروخا، إلا أن رودري لم يكن مستعداً للإشادة بعرض اسكتلندا لأنه استهدف ما زعم أنه التكتيك المخادع.

وقال رودري في حديث نشرته صحيفة ديلي ميل نقلاً عن موقع Viaplay "انها الطريقة التي يلعبون بها وعليك أن تحترمها، لكن بالنسبة لي هذا هراء بعض الشيء، اسكتلندا تعمدت اهدار الوقت، انهم يستفزونك ويسقطون دائماً".

أضاف لاعب أتلتيكو مدريد السابق "بالنسبة لي؟ هذه ليست كرة قدم، اللعبة تعتمد على السرعة والاستمرارية، وعلى الحكم أن يتعامل مع إهدار الوقت، لكنه لم يقل شيئاً".

شجار رودري وأندرو روبرتسون في مباراة إسبانيا واسكتلندا بتصفيات يورو 2024
شجار رودري وأندرو روبرتسون في مباراة إسبانيا واسكتلندا بتصفيات يورو 2024 - Reuters

وتابع اللاعب نقده "لقد كانت نتيجة مُحبطة بعض الشيء لأننا أردنا تحقيق الفوز. من الصعب التعامل مع إضاعة الوقت دون تدخل الحكم، لكن ذلك كان سلاحهم، وكان يتوجب علينا استخدام اسلحتنا، هذا الدرس سنتعلم منه في المرة القادمة".

ورداً على سؤال حول إمكانية تطوير إسبانيا للعبها في الفترة القادمة واللعب بقتالية مثلما تفعل اسكتلندا، أجاب رودري "نريد خوض المبارزات والمعارك، نحن نقاتل دائماً، لكن ما حدث على أرض الملعب لا يتعلق بالقتال، يتعلق بإضاعة الوقت. لا يمكن أبداً أن نرى 4 أو 5 لاعبين يسقطون على الأرض، لكن هذا يعتمد على الحكم وليس علينا".

رودري يصف أسلوب اسكتلندا بالقذر بعد خسارة إسبانيا في تصفيات يورو 2024
رودري يصف أسلوب اسكتلندا بالقذر بعد خسارة إسبانيا في تصفيات يورو 2024 - Reuters

وأنهى حديثه قائلاً "عندما نخسر نشعر بخيبة أمل، لكننا فعلنا الكثير من الأشياء الجيدة للفوز، في النهاية لم نبذل ما يكفي من مجهود لتسجيل الأهداف، في المقابل أستقبلنا أهدافاً سهلة، وهذه هي كرة القدم، إذا استقبلت أهدافاً بمثل هذه السهولة ستعاقب في النهاية".

تصنيفات