رقم قياسي في النقاط لجيسون تيتوم خلال مباراة "كل النجوم"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيسون تيتوم يسجل كرة ساحقة خلال مباراة "كل النجوم" في الدوري الأميركي للمحترفين - 19 فبراير 2023 - Christopher Creveling-USA TODAY Sports
جيسون تيتوم يسجل كرة ساحقة خلال مباراة "كل النجوم" في الدوري الأميركي للمحترفين - 19 فبراير 2023 - Christopher Creveling-USA TODAY Sports
واشنطن-رويترز

سجل جيسون تيتوم، لاعب بوسطن سيلتيكس، 55 نقطة محطّماً الرقم القياسي للنقاط في مباراة "كل نجوم" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

كذلك نفذ 10 رميات ثلاثية ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة الاستعراضية السنوية، ليقود فريق جيانيس (أنتيتوكومبو) للفوز على فريق ليبرون (جيمس) 184-175 في سولت ليك.

وغاب ليبرون، نجم لوس أنجليس ليكرز، عن الشوط الثاني بسبب إصابة في يده اليمنى بالشوط الأول، حين حاول التصدي لرمية باسكال سياكام، لاعب تورونتو رابتورز.

وقال ليبرون، الذي سجل 13 نقطة خلال 14 دقيقة تقريباً، وعادل الرقم القياسي لكريم عبد الجبار بالمشاركة 19 مرة في مباراة "كل النجوم"، في إشار إلى إصابته: "سأكون بخير. لا أعتقد بأنها إصابة مقلقة ويتعلّق الأمر بإجراءات وقائية فقط، كان يجب الحصول على راحة لبقية الليلة".

ونفذ داميان ليلارد، نجم بورتلاند تريل بليزرز، رمية ثلاثية حاسمة ليتخطّى فريق جيانيس الهدف المنشود بتسجيل 182 نقطة.

ونفذ دونوفان ميتشل 8 رميات ثلاثية ضمن 40 نقطة، إضافة إلى 10 تمريرات حاسمة أهداها لفريق جيانيس، كما سدد ليلارد 8 ثلاثيات من إجمالي 26 نقطة.

وكان جايلن براون، لاعب سيلتيكس، الأكثر تسجيلاً من فريق ليبرون برصيد 35 نقطة، والأكثر استحواذاً على كرات مرتدة في اللقاء، بواقع 14 كرة.

كما أضاف كايري إرفينغ، نجم دالاس مافريكس، 32 نقطة و15 تمريرة حاسمة، وأحرز جويل إمبيد، لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، 32 نقطة للفريق ذاته.

ونفذ تيتوم رميتين حرتين ليرفع رصيده إلى 53 نقطة، لتصبح النتيجة 177-162، متجاوزاً الرقم القياسي السابق لأنتوني ديفيس، الذي أحرز 52 نقطة عام 2017.

كما استحوذ تيتوم على 10 كرات مرتدة ونفذ 6 تمريرات حاسمة.

وتطرّق تيتوم إلى تحطيمه رقم ديفيس، قائلاً: "إنه انجاز مبهر بالنسبة إليّ، يمكن التفكير في كل الأساطير واللاعبين العظماء الذين خاضوا هذه المباراة. سأكذب اذا قلت إنني فكّرت في تسجيل 55 نقطة، ولكن في الربع الثالث كنت متحمساً وواصلت التسجيل".

وتابع: "بكل صدق صُنعت الأرقام القياسية من أجل تحطيمها، سأحتفظ بالرقم قدر المستطاع، لكن بالتأكيد سيحاول شخص ما تحطيمه في غضون سنوات".

وبات تيتوم ثامن لاعب من سيلتيكس يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة "كل النجوم"، لكنه الأول منذ لاري بيرد عام 1982.