رامون دياز: لاعبو الهلال يعرفون جيداً مفاتيح دوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رامون دياز خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة الهلال وأوراوا الياباني بنهائي دوري أبطال آسيا - 28 أبريل 2023  - twitter/@Alhilal_FC
رامون دياز خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة الهلال وأوراوا الياباني بنهائي دوري أبطال آسيا - 28 أبريل 2023 - twitter/@Alhilal_FC
دبي- الشرق

أبدى الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال السعودي، ثقته الكبيرة بلاعبيه قبل خوض ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني.

الفريقان يلتقيان ذهاباً السبت على ملعب الملك فهد في الرياض، على أن يكون الإياب على ملعب سايتاما 2002 السبت 6 مايو المقبل.

وقال دياز: "بلوغ النهائي أمر جيد للفريقين، بالنسبة إلينا نحن أبطال في مرتين سابقتين، وجاهزون ذهنياً وفي اللياقة البدنية لهذه المباراة. خلال الموسم هدفنا المباراة النهائية الآسيوية، وسنقدّم مستوى يليق بتاريخ فريقنا في المسابقة".

وأضاف: "سنظهر بأجمل مستوى واللاعبون يملكون خبرة في النهائي الآسيوي والنهائيات بشكل عام، وثقتي كبيرة بالفريق".

وتطرّق إلى خسارة نهائي 2017 أمام أوراوا، قائلاً: "لا أنظر إلى الوراء، وفريقنا مرّ بظروف مختلفة في ذلك الوقت. والآن نحن جاهزون واللاعبون يعرفون مفاتيح البطولة الآسيوية جيداً ويملكون روحاً عالية، من أجل الظفر باللقب الثالث خلال 6 أعوام"، والخامس في تاريخ النادي.

تعافي جانغ وتطوّر اليابان

دياز أكد تعافي مدافع الهلال، الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، من الإصابة، مضيفاً: "جانغ تماثل للشفاء، سنرى جاهزيته اليوم، وأعتقد بأنه سيكون جاهزاً".

وتعرّض جانغ لكدمة عضلية بسيطة، خضع بعدها لفحوصات طبية أثبتت قدرته على خوض النهائي. ويُعتبر اللاعب الكوري الجنوبي من أفضل المدافعين في نادي الهلال.

وأثنى دياز على تطوّر كرة القدم اليابانية، قائلاً: "اليابان تقدّم كرة جيدة ومتطوّرة كثيراً، والدليل مشاركتهم المميزة في كأس العالم الأخيرة. سنواجه فريقاً قوياً ومنظماً".

تصنيفات