رابطة الملاكمة: الألعاب الأوروبية لا يجب أن تؤهل للأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار اللجنة الأولمبية الدولية - twitter/iocmedia
شعار اللجنة الأولمبية الدولية - twitter/iocmedia
دبي- رويترز

قالت رابطة الملاكمة الدولية، الخميس، إن دورة الألعاب الأوروبية في بولندا يجب عدم اعتبارها منصة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بسبب حرمان رياضيي روسيا وبيلاروس من المشاركة.

وتنطلق الألعاب الأوروبية في مدينة كراكوف البولندية اعتباراً من 21 يونيو المقبل وتستمر حتى 2 يوليو، وتشمل تصفيات مؤهلة للأولمبياد في 19 رياضة.

وذكرت الرابطة الخاصة بالملاكمين الهواة، ويترأسها الروسي عمر كريمليف، أن التصفيات الأوروبية "تتناقض تماماً" مع توصيات منظمي الأولمبياد بالسماح للرياضيين الروس بالعودة للمنافسات الدولية.

وأضافت "لهذا السبب فإن الألعاب الأوروبية 2023 لا يمكن أن تستمر كمنصة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ويجب تجريدها من بطاقات التأهل".

وعلقت اللجنة الأولمبية الدولية نشاط رابطة الملاكمة في 2019 بسبب مشاكل تتعلق بأساليب الإدارة والتمويل والتحكيم والانضباط، وبدأت خصومة بين المؤسستين منذ ذلك الوقت.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية عدم إشراف الرابطة على منافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو وأبعدتها عن التصفيات المؤهلة لباريس. ولم تنضم الملاكمة إلى الجدول المبدئي للألعاب في أولمبياد لوس أنجليس 2028.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية إيقاف روسيا وبيلاروس بعد غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير 2022، لكنها أوصت الشهر الماضي بالسماح لهم بالتنافس دولياً كمحايدين.

وعُرض على الرياضيين الروس المشاركة في منافسات في آسيا وخوض التصفيات الأولمبية هناك نظراً لعدم القدرة على التنافس في أوروبا مع استمرار الحرب.

وقال منظمون بالألعاب الأوروبية الشهر الماضي إن الرياضيين من روسيا وحليفتها بيلاروس لن يسمح لهم بالمشاركة.

السعودي المعيوف يحقق انتصاره الثالث كملاكم محترف

تصنيفات