رابطة الدوري: برشلونة وريال مدريد رفضا بياناً مشتركاً عن ملف التحكيم

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الدوري الاسباني لكرة القدم خافيير تيباس خلال مقابلة مع وكالة "فرانس برس" في مدريد - 14 فبراير 2023 - AFP
رئيس الدوري الاسباني لكرة القدم خافيير تيباس خلال مقابلة مع وكالة "فرانس برس" في مدريد - 14 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعلنت رابطة الدوري الإسباني أن كل أندية الدرجتين الأولى والثانية، باستثناء برشلونة وريال مدريد، تعتبر أن ملف الحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي تلقى أموالاً من النادي الكاتالوني في مقابل "استشارات تحكيمية"، هو "بالغ الخطورة" وطالبت بـ"توضيح أي مخالفات" في هذا الصدد.

بيان الرابطة جاء بعدما دافع رئيس برشلونة جوان لابورتا، عن ناديه في هذا الأمر، متهماً رئيس الرابطة خافيير تيباس بأنه "مهووس" ببرشلونة ويعاني "رهاباً" في هذا الصدد، محاولاً "السيطرة عليه".

وأضافت الرابطة في البيانأن "لجنتها المفوّضة"، التي تضمّ 14 نادياً من الدرجتين الأولى والثانية، هي أتلتيكو مدريد وليفانتي وإشبيلية وريال بيتيس وريال سوسييداد وقادش وخيتافي وفياريال وتينيريفي وديبورتيفو ألافيس وإيبار ولاس بالماس ولوغو وهويسكا، "قيّمت" الأحداث الأخيرة و"المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام" بشأن ملف "الاستشارات التحكيمية".

وتابعت أنها أطلعت أعضاءها على "الإجراءات المختلفة التي تنفذها"، بما في ذلك "توجيه رسالة إلى المدعي العام"، ومراسلاتها التي تتضمّن "معطيات ومعلومات" مع "منظمات مختلفة، إسبانية وأوروبية"، إضافة إلى "مزيد من التدابير التي ترى الليغا الآن وجوب الامتناع عن الإعلان عنها، لئلا تمسّ التحقيق".

وزادت أن "غالبية أندية الليغا أعربت عن قلقها العميق بشأن هذه القضية، التي تعتبرها بالغة الخطورة، والتي حظي اقتراح التواصل المشترك بشأنها بدعم من كل أندية" الدرجة الثانية، وكل أندية الدرجة الأولى "باستثناء اثنين، اعترضا على هذا البيان المشترك لأسباب مختلفة".

وشددت الرابطة على أنها، و"لجنتها المفّوضة"، ترفضان ما حدث و"تشعران بقلق عميق وتعملان بنشاط لتوضيح أيّ مخالفات قد تكون حدثت بشأن قضية نيغريرا، سواء كانت رياضية أو من أيّ طابع آخر".

وأشارت إلى أنها "تتابع هذا الأمر عن كثب"، مضيفة أنها "ستتصرّف بحزم، في إطار الصلاحيات والقيود التي يسمح بها القانون".

البيان أفاد بأن "اللجنة المفوّضة تدعم بشدة إجراءات الليغا، استجابةً للعمل المُنجز خلال هذه السنوات، من أجل الحفاظ على نزاهة البطولة".

تصنيفات