رئيس ليون يندّد بعرض "مهين" من باريس سان جيرمان لضم شرقي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس أولمبيك ليون جان ميشال أولاس خلال مؤتمر صحافي - 28 مايو 2019 - Reuters
رئيس أولمبيك ليون جان ميشال أولاس خلال مؤتمر صحافي - 28 مايو 2019 - Reuters
دبي-الشرق

ندّد جان ميشال أولاس، رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي، بعرض "مهين" قدّمه باريس سان جيرمان للتعاقد مع موهبة الفريق ريان شرقي.

وقال أولاس إنه تحدث هاتفياً السبت "مطوّلاً" مع رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، وأبلغه رفضه التفاوض بشأن شرقي، مضيفاً: "كافح (اللاعب) كثيراً للوصول إلى المستوى الذي بلغه، ومدربه يثق به".

وتابع أن الخليفي ذكر له أن باريس سان جيرمان "لن يقدّم عرضاً جديداً" لضمّ شرقي، وشكره لأن الاتصالات معه كانت "مباشرة وصادقة تماماً". واستدرك: "لن أقول ما هو مستوى العرض المقدّم لريان... أخبرت الوكلاء الذين قدّموا العرض لفنسان بونسو (مساعد أولاس) أنه كان مهيناً، نظراً إلى قيمة ريان".

هجوم على جونينيو

كذلك ردّ رئيس ليون على البرازيلي جونينيو، المدير الرياضي السابق للنادي، بعدما اعتبر أن شرقي سيكون "صفقة جيدة جداً" بالنسبة إلى باريس سان جيرمان.

وقال أولاس: "ارتكبنا أخطاء، نعم، لكن أخطاء العامين الماضيين... ندفع ثمن عدد محدّد من الأخطاء التي ارتُكبت. لكنني لن أتحمّل مسؤوليتها لأنني سلّمته إياها بالكامل"، في إشارة إلى جونينيو.

وأضاف: "إنها الحقيقة، ولو لم يتذكّرها اليوم. أعلم أن عالم الصحافة يثق باللاعبين الموهوبين السابقين أكثر من المسؤولين، لكنني لا أُعيد صياغة التاريخ".

وتابع: "خبرتي تمكّنني من قول الأشياء وجهاً لوجه. جونينيو كان بلا شك أحد أفضل لاعبينا، لكنه لم ينفذ المهمة (المطلوبة) من حيث التنظيم والإدارة الرياضية. اعتبر مرة أن ريان لن ينجح" في مسيرته.

وزاد أولاس: "إنه (شرقي) في وضع يمكّنه من النجاح، ويؤدي (المدرب) لوران بلان عملاً رائعاً معه، كي يستعيد ثقته بنفسه".

أما كريستوف غالتييه، المدير الفني لباريس سان جيرمان، فذكر أن النادي يعمل للتعاقد مع لاعب أو اثنين هذا الشهر، لتعويض رحيل بابلو سارابيا إلى ولفرهامبتون، كما أن حارس المرمى كيلور نافاس قد ينضمّ إلى نوتنغهام فورست.

تصنيفات