ذا أتلتيك: ماك أليستر يستعد لإجراء الفحص الطبي في ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكسيس ماك أليستر لاعب برايتون يسدد ركلة الجزاء في مواجهة برينتفورد - 1 أبريل 2023 - REUTERS
أليكسيس ماك أليستر لاعب برايتون يسدد ركلة الجزاء في مواجهة برينتفورد - 1 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

بات ليفربول فريباً للغاية من التعاقد مع أليكسس ماك أليستر لاعب وسط برايتون الإنجليزي ومنتخب الأرجنتين.

وقال موقع "ذا أتلتيك" يوم الثلاثاء، إن برايتون منح لاعبه الضوء الأخضر للخضوع للفحص الطبي تمهيداً للإعلان عن الصفقة قريباً.

ووفقاً للتقرير، فإن ليفربول الذي بدأ تحركاته لضم اللاعب قبل نحو شهرين، سيحسم الصفقة بمقابل مادي يقترب من 45 مليون جنيه إسترليني.

وسيمثل اللاعب الذي تألق مع منتخب بلاده في كأس العالم إضافة قوية لخط وسط ليفربول الذي يحتاج إلى دعمٍ عاجل بعد رحيل ثلاثة لاعبين عن صفوفه مجاناً عقب نهاية الموسم هم جيمس ميلنر ونابي كيتا وأليكس-أوكسليد تشامبرلين.

وكان ليفربول يتطلع في البداية للتعاقد مع جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند لكنّ اللاعب الإنجليزي يُفضل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

ماذا سيضيف ماك أليستر لليفربول؟

ويجيد ماك أليستر، البالغ عمره 24 عاماً، اللعب في المحور في منتصف الملعب، سواءً كلاعب ارتكاز دفاعي (رقم 6) أو كلاعب وسط محوي (رقم 8) أو كصانع ألعاب أيضاً. حيث سجل 12 هدفاً مع برايتون الموسم الماضي في 40 مباراة لعبها في مختلف المسابقات.

وقال "ذا أتلتيك" إن اللاعب الأرجنتيني سيمثل إضافة كبيرة لوسط الريدز لقدرته على الضغط بقوة على المنافسين في منتصف الملعب، ما يناسب أفكار المدرب الألماني يورغن كلوب.

وأشار التقرير إلى أن اللاعب الأرجنتيني "يحتاج إلى التطور" فيما يخص قطع الكرات من المنافسين واستردادها، إذ كان يُفضل روبرتو دي تسيربي مدرب برايتون إسناد هذه المهمة إلى مويسيس كايسيدو لإجادته قطع الكرات أكثر من الأرجنتيني.

لاعب منتخب الأرجنتين ماك أليستير خلال مباراة فرنسا - 17 ديسمبر 2022
لاعب منتخب الأرجنتين ماك أليستير خلال مباراة فرنسا - 17 ديسمبر 2022 - Getty

 

تصنيفات