دي زيربي يرد على مُجاملة غوارديولا: أنا مدرب بسببه

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا يصافح روبرتو دي زيربي - Reuters
بيب غوارديولا يصافح روبرتو دي زيربي - Reuters
دبي -محمود ماهر

حرص المدير الفني لنادي برايتون الإنجليزي، روبرتو دي زيربي، على شكر بيب غوارديولا، على ما قاله عنه في وسائل الإعلام البريطانية نهاية هذا الأسبوع، خلال المؤتمر التقديمي لمباراة برايتون ومان سيتي المؤجلة منذ الجولة 32 من البريميرليغ.

انتهت المباراة المرتقبة بين برايتون ومان سيتي بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب أميكس، ليضمن فريق برايتون التواجد ببطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، دون النظر لنتائج مباريات الجولة الأخيرة.

وقال غوارديولا في المؤتمر التقديمي قبل المباراة "روبرتو دي زيربي هو المدرب الأكثر تأثيراً في كرة القدم العالمية خلال السنوات العشرين الماضية".

أضاف غوارديولا تعبيره عن اعجابه الشديد بما قدمه المدرب الإيطالي الشاب على مدار الموسم الحالي "انتبه لما سأقوله، أنا مقتنع تماماً أنني على صواب في ذلك، دي زيربي أحد أكثر المدربين تأثيراً في العشرين عاماً الماضية، لا يوجد فريق يلعب بالطريقة التي يلعب بها برايتون، إنه فريد من نوعه، كنت على ثقة عندما وصل إنجلترا قدرته على التأثير، لكن لم أكن أتوقع منهم أن يفعلوا ذلك في وقت قصير".

أوضح غوارديولا "برايتون يخلق 20 أو 25 فرصة في كل مباراة، إنه أفضل بكثير من معظم المنافسين، حيث لديه قدرة عظيمة على احتكار الكرة لم أشاهدها منذ فترة طويلة، الجميع يشارك في ذلك، حارس المرمى مثل لاعبي الوسط، إذا لم تلعب ضد برايتون بأفضل مستوياتك، فيمكنه فعل ما يشاء ضدك، إنهم يستحقون الثناء، ويستحقون النجاح الذي حققوه، فهم أحد الفرق التي أحاول التعلم منها".

غوارديولا هو الرقم واحد

وصف دي زيربي المدرب الإسباني بيب غوارديولا بالمدرب "رقم واحد في العالم" خلال تصريحاته بعد التعادل مع مانشستر سيتي 1/1 الليلة الماضية.

وقال في بداية حديثه "عندما جئت لم أفكر في الهدف من تواجدي هنا، كنت أتطلع للعمل على تحليل الفريق واللاعبين واستيعاب وفهم البلد الجديد عليّ وطبيعة المنافسة في الدوري الإنجليزي".

تابع الإيطالي "حديث غوارديولا؟ لقد أصبحت مدرباً بسببه، لقد أحببت برشلونة بسببه، ودرسته عندما كان يدربهم، لا أريد تقليد أي شخص".

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يحتفل بعد تسجيل فريقه هدفا بمواجهة ليدز يونايتد - 6 مايو 2023
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يحتفل بعد تسجيل فريقه هدفا بمواجهة ليدز يونايتد - 6 مايو 2023 - REUTERS

واعترف "عندما بدأت العمل في التدريب، اقتبست بعض الأفكار من بيب، استفدت منه كثيراً، لهذا غوارديولا هو الرقم واحد".

وحول الهدف المذهل الذي سجله خوليو إنسيسو وتعادل به برايتون مع مان سيتي، إثر تسديدة عبقرية من خارج منطقة الجزاء، قال دي زيربي "إنسيسو مذهل، ويمتلك إمكانيات كبيرة، لكنني أريده أن يلعب بشكل أفضل من ذلك".

وختم "إذا لعب إنسيسو بجماعية مع الفريق سيفيدنا أكثر، أعتقد أنه يستطيع فعل ذلك إذا استمر معنا للموسم المقبل، سيتحسن مع الوقت".

تصنيفات