ديشان يتكتم بشأن "عودة" بنزيما: مبابي ليس مغروراً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 29 نوفمبر 2022 - REUTERS
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 29 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

أعلن مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان، أنه سيجري تغييرات على تشكيلة الفريق التي ستواجه تونس الخميس في كأس العالم، معتبراً أن منتخب "نسور قرطاج" يتمتع "بكفاءة" وسيلعب في "سياق ملائم له".

وتطرّق ديشان إلى معلومات أفادت بأن كريم بنزيما قد يعود إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي في قطر، بعد إصابته، فلم يؤكد أو ينفِ، مشدداً على أن الأمر "لا يشغل باله".

سُئل ديشان خلال مؤتمر صحافي عن رأيه بمنتخب تونس، فأجاب أنه تابع مباراته ضد البرازيل في باريس بسبتمبر الماضي، وانتهت بفوز المنتخب الأميركي اللاتيني 5-1. وأضاف: "سيلعبون بكل قوتهم من أجل التأهل. يتمتع هذا الفريق بكفاءة، مع لاعبين كثيرين شاركوا في الدوري الفرنسي، ولاعبو فريقي يعرفونهم أيضاً".

واعتبر أن المباراة ستُقام "في سياق ملائم لهم، لأننا سنكون في خارج (أرضنا)"، وتابع: "هناك هذه الحماسة وهذا الشغف، إضافة إلى تميّزهم الهجومي".

تبديل نصف لاعبي الفريق؟

فرنسا، حاملة اللقب في مونديال روسيا عام 2018، تأهلت إلى دور ثمن النهائي بعد فوزها على أستراليا 4-1 والدنمارك 2-1.

وقال ديشان: "الفريق الذي سيلعب غداً سيبذل قصارى جهده لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، ولو كانت هناك إمكانية لتغيير" بعض اللاعبين. واعتبر أن الفريق "ربما لا يحتاج حتى إلى نقطة" كي يضمن صدارة المجموعة، مستدركاً أنه "يبقى يقظاً".

ورجّحت وكالة "رويترز" أن يبدّل ديشان ما لا يقلّ عن نصف لاعبي الفريق الذي خاض المباراة ضد الدنمارك، وأن يلعب الحارس الاحتياطي ستيف مانداندا مكان هوغو لوريس، والجناح كينغسلي كومان بدل عثمان ديمبيلي.

وأشارت إلى أن ثمة علامة استفهام كبيرة بشأن إشراك المهاجم كيليان مبابي في المباراة، لا سيّما أنه "يطارد أرقاماً قياسية" في قطر، حيث سجّل ثلاثة أهداف، وأربعة في كأس العالم 2018.

وقال ديشان في هذا الصدد: "من الناحية الجسدية، إنه في وضع جيد جداً، لكنكم تقولون إنني قد أشركه للحفاظ على غروره. هل يريد أن يلعب؟ أنتم لا تعرفون، لكنني أعرف. ليس لديه (هذا النوع من) الغرور. إنه جزء من مشروع جماعي، وبالطبع لديه هذه القدرة على أن يكون في دائرة الضوء، لأنه حاسم، لكنه لم يعُد بعمر 18 عاماً. بشكل عام، كل اللاعبين يريدون اللعب لكنهم لا يستطيعون ذلك جميعاً".

عودة بنزيما؟

سُئل ديشان أيضاً عن بنزيما، الذي أُصيب في 19 نوفمبر في فخذه الأيسر، وغادر الدوحة في اليوم التالي، من دون إبداله في التشكيلة. وأشارت وسائل إعلام إسبانية إلى إمكانية عودة اللاعب إلى قطر للمشاركة في المونديال، علماً أنه وصل الثلاثاء إلى جزيرة لا ريونيون.

وقال المدرب للصحافي الذي طرح السؤال في هذا الصدد: "هذا ليس أمراً يشغل بالي. لا أعرف مَن يقول ماذا وكيف... أنت تعرف الوضع والإطار الزمني لشفائه. تحدثت مع كريم بعد مغادرته، لكنني لا أعرف إلى أين تريد أن تذهب بسؤالك... لديّ 24 لاعباً وهم الذين أعتني بهم. سأتركك تتحدث عن الأمر، تناقشه، تتخيّله... لكنني لن أعلّق على الأشياء التي لا ترتبط بحياتنا اليومية".

تصنيفات