دياز: الهلال كبير آسيا وهدفنا تحقيق الكأس

time reading iconدقائق القراءة - 2
راموز دياز مدرب الهلال السعودي يتحدث في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أوراوا الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا - 5 مايو 2023 - TWITTER/@Alhilal_FC
راموز دياز مدرب الهلال السعودي يتحدث في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أوراوا الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا - 5 مايو 2023 - TWITTER/@Alhilal_FC
دبي-الشرق

أكد رامون دياز مدرب الهلال السعودي على استعداد فريقه لخوض إياب نهائي دوري أبطال آسيا، والعودة باللقب إلى المملكة العربية السعودية.

ويواجه الهلال خصمه ومضيفه أوراوا الياباني في إياب نهائي أبطال آسيا، السبت على ملعب سايتاما 2002، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1 في السعودية.

وقال دياز في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "الأرقام والنتائج القديمة ليس لها أي دلالة على ما سيحصل في الغد من نتائج، والهلال هو كبير آسيا بدليل الألقاب الآسيوية التي حصل عليها، وهدفنا هو تحقيق الكأس من أجل اسم الهلال واسم المملكة".

وأكد المدرب الأرجنتيني أن فريقه جاهز لخوض النهائي ولديه القدرة على التعامل مع الضغط الجماهيري: "جاهزون لخوض مباراة الغد، وسنحاول الابتعاد عن الأخطاء".

وأضاف: "اعتدنا اللعب خارج الأرض خصوصاً في هذه البطولة، ولدينا الخبرة الكافية لخوض مثل هذه المباريات. تركيزنا منصب على خوض المباراة النهائية ولدينا القدرة على التعامل مع الأجواء الجماهيرية المتوقعة في مباراة الغد".

"رويترز": عرض رسمي من الهلال لميسي

وبحسب لوائح البطولة "تطبق قاعدة الهدف خارج الأرض في نهاية الوقت الأصلي لإياب النهائي، وليس في الوقت الإضافي"، ما يعني أن التعادل السلبي يكفي أوراوا للتتويج.

وإلى جانب أفضلية الهدف المسجل خارج أرضه، سيستفيد أوراوا أيضاً من غياب نجم الهلال سالم الدوسري لطرده في لقاء الذهاب، إثر خطأ غير مبرر نتيجة ركل لاعب الوسط كن إيواوو.

ورغم غباب الدوسري إلا أن المدرب أكد أن فريقه سيلعب بكثافة هجومية: "نعرف فريق أوراوا جيداً خصوصاً أنه قوي في الجوانب الدفاعية، وسنحاول اختراق دفاعه بالكثافة الهجومية".

كما تعرض الهلال لصفعة قوية بإصابة قائد وسطه الدولي سلمان الفرج بعظمة الساق، وقال دياز: "غياب سالم الدوسري وسلمان الفرج لم يكن منتظراً، ولكن لدينا مجموعة من اللاعبين القادرين على التعويض والأداء الجيد".

الإصابة تُنهي موسم قائد الهلال قبل إياب نهائي دوري الأبطال

تصنيفات