دجوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف... وأنس جابر تتراجع للمركز الثالث

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصربي نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بلقبه العاشر في بطولة أستراليا - 30 يناير 2023 - Reuters
الصربي نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بلقبه العاشر في بطولة أستراليا - 30 يناير 2023 - Reuters
ملبورن-رويترز

انتزع الصربي نوفاك دجوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة الأحد، فيما تراجعت التونسية أنس جابر إلى المركز الثالث في تصنيف المحترفات، بعد خروجها المبكر من البطولة.

وقفز دجوكوفيتش 4 مراكز ليتصدّر التصنيف، بعدما حصد لقبه 22 في البطولات الكبرى وعادل الرقم القياسي للإسباني رافاييل نادال.

وعزّز دجوكوفيتش رقمه القياسي في ملبورن بارك، بتتويجه باللقب للمرة العاشرة، بعد فوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي تقدّم خطوة وبات ثالثاً.

وتراجع الإسباني كارلوس ألكاراز عن صدارة التصنيف وبات ثانياً، فيما أصبح نادال في المركز السادس بعدما تراجع 4 مراكز، متخلّفاً عن النرويجي كاسبر رود والروسي أندريه روبليف.

وحافظ الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم على المركز السابع، فيما جاء الأميركي تيلور فريتز والدنماركي هولغر رونه والبولندي هوبرت هوركاتش في المراكز من الثامن إلى العاشر، بعدما تقدّم كلّ منهم خطوة واحدة.

أنس جابر تراجعت إلى المركز الثالث في تصنيف اللاعبات، بعدما خسرت في الدور الثاني ببطولة أستراليا أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وحافظت البولندية إيغا شفيونتيك على صدارة تصنيف السيدات، بينما تقدّمت البيلاروسية أرينا سبالينكا 3 مراكز وباتت ثانية، بعد تتويجها باللقب في ملبورن بارك.

وقفزت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، التي خسرت نهائي أستراليا المفتوحة، 15 مركزاً وباتت في المرتبة العاشر.

تصنيفات