خوليان ألفاريز... "سرق الأضواء" من ميسي وخلّد اسمه مع بيليه

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني خوليان ألفاريز مسجلاً هدفاً في مرمى كرواتيا - 13 ديسمبر 2022  - Reuters
الأرجنتيني خوليان ألفاريز مسجلاً هدفاً في مرمى كرواتيا - 13 ديسمبر 2022 - Reuters
الدوحة- رويترز

يصعب أن يخطف لاعب في منتخب الأرجنتين الأضواء من ليونيل ميسي في كأس العالم، لكن خوليان ألفاريز فعل ذلك خلال تأهل منتخب "التانغو" إلى نهائي المونديال على حساب كرواتيا.

ألفاريز الذي يلعب في مانشستر سيتي الإنجليزي، سجل هدفين من ثلاثة في مرمى كرواتيا، واستطاع أن يصبح، في أول مشاركة له في كأس العالم، سابع أفضل هداف في تاريخ منتخب الأرجنتين بالبطولة، برصيد 4 أهداف، علماً أنه سجل ضد بولندا وأستراليا أيضاً.

وقال ألفاريز بعد الفوز على كرواتيا: "أنا سعيد شخصياً ومن أجل المجموعة. علينا أن نرتاح، ونأمل بأن نلعب مباراة رائعة الأحد".

ميسي اعتبر أن "خوليان كان متميّزاً قبل كل شيء، ولعب مباراة استثنائية"، مضيفاً: "فتح الطريق أمامنا، قاتل، ركض... أعتقد بأنه كان مهماً جداً، كما كان طيلة كأس العالم".

وقبل 10 سنين، كان ألفاريز يلتقط صورة تذكارية مع ميسي، قبل أن يصبح زميلاً له في خط هجوم الأرجنتين، ويقودان المنتخب إلى نهائي كأس العالم 2022.

وبات ألفاريز، في عمر 22 عاماً و316 يوماً، أصغر لاعب يسجل هدفين في نصف نهائي كأس العالم، منذ الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي حقق هذا الرقم خلال مشاركته في مونديال 1958 وعمره 17 عاماً و249 يوماً، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات.

وُلد ألفاريز في عام 2000 بمدينة كالتشين في الأرجنتين، لعائلة متوسطة الدخل، إذ كان والده سائقاً للشاحنات، ووالدته مدرسة أطفال. انضم عام 2015 إلى نادي ريفر بليت، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي.

تصنيفات