خليجي25.. حسابات معقدة في المجموعة الثانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي منتخب البحرين بعد الفوز على قطر في خليجي 25 - 10 يناير 2023  - twitter/@AGCFF
فرحة لاعبي منتخب البحرين بعد الفوز على قطر في خليجي 25 - 10 يناير 2023 - twitter/@AGCFF
دبي-زياد عطية

تتجه الأنظار اليوم الجمعة، إلى ملعب البصرة الدولي وملعب الميناء، حيث يسدل الستار عن دور المجموعات من بطولة خليجي 25 المقامة في مدينة البصرة العراقية، بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.

ويلتقي منتخب البحرين مع الكويت في ملعب جذع النخلة بالبصرة، ويواجه منتخب قطر نظيره منتخب الإمارات على ملعب الميناء، في قمتين من العيار الثقيل.

ويتصدر منتخب البحرين منتخبات المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، متقدما على منتخبي قطر والكويت أصحاب مركز الوصافة بالتساوي برصيد 3 نقاط، في المقابل يأتي منتخب الإمارات أخيرا في المجموعة الثانية من دون رصيد.

صراع محتدم بين قطر والكويت

يدخل منتخب البحرين لقاءات الجولة الختامية من المجموعة الثانية بأفضلية وأسبقية كبيرة لحسم تأهله إلى المربع الذهبي، حيث يحتل المركز الأول بـ6 نقاط من فوزين، كما أنه طموحه كما كشف مدربه البرتغالي هيليو سوزا هو الدفاع عن لقبه الذي تحقق 2019 في قطر.

واعتبر سوزا أن منتخبه مُطالَب بالتركيز على تحقيق الفوز على الكويت، في وقت تبدو فيه الورقة الأولى في طريقها إلى منتخب البحرين المتسلح بجرعات معنوية قوية بعد أن فاز على منتخبي الإمارات 2-1 وقطر 2-1، كما أن حظوظه قوية جدا بفرضيات مختلفة.

ويعول مدرب منتخب الكويت البرتغالي روي بينتو، على الثقة التي اكتسبها الأزرق في مواجهته السابقة أمام الإمارات، من أجل تحقيق الفوز على منتخب البحرين والمضي قدما في خليجي25، والذي قال خلال المؤتمر الصحافي أيضا: "نحن في وضع يحتم علينا الفوز، ولكن علينا أن ندرك أن الفريق يتطوّر. لاعبونا مستعدون، فقط نحتاج التركيز، إذا عملتَ جيداً ستفوز، ونأمل بالفوز غداً".

ويبدو الصراع محتدم على البطاقة الثانية خاصة بين قطر والكويت اللذان يحتلان المركز الثاني مناصفة برصيد 6 نقاط، ويواجه منتخب قطر نظيره الإماراتي الذي يقدم بطولة دون المطلوب حتى الأن ما جعل مدربه رودولفو أروابارينا يعرب عن استيائه من مستوى منتخبه في بطولة خليجي 25 التي ينظمها العراق.

وقال أروابارينا خلال مؤتمر صحافي: "لست راضياً عن أداء المنتخب وأتفهّم ردة فعل الشارع الرياضي. نأمل بتقديم مستوى أفضل أمام قطر في ختام دور المجموعات ببطولة خليجي 25".

ويسعى منتخب قطر إلى رد الإعتبار لفائدة الجمهور القطري الذي مني بخيبة أمل كبيرة خلال كأس العالم 2022، ببلوغ نصف نهائي كأس الخليج والمنافسة على اللقب.

فرضيات التأهل إلى الدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية:

-فوز أو تعادل البحرين، يؤهلها إلى الدور نصف النهائي بشكل مباشر، أما الخسارة فتضعها تحت ضغط نتيجة مباراة الإمارات وقطر.

-منتخب الكويت يحتاج إلى الفوز للتأهل في حال تعادل منتخب قطر أو خسر ضد الإمارات، ومن الممكن وصول "الأزرق" للمربع الذهبي حال التعادل مع البحرين، إذا خسرت قطر مع الإمارات.

-أمام منتخب قطر فرضية الفوز أو التعادل على الإمارات للتأهل إلى المربع الذهبي، مع انتظار خسارة الكويت ضد البحرين.

تصنيفات