خفيتشا كفاراتسخيليا.. مارادونا الجديد في نابولـي!

time reading iconدقائق القراءة - 2
كفارا  - جوجل
كفارا - جوجل
نابولي زياد عطية

من دون ضجة إعلامية وبصفقة لم تكلف خزينة نادي الجنوب الإيطالي أكثر من 10 ملايين يورو، ومن بلد غير متقدم كرويًا، نجح رغم كل ذلك النجم الجورجي الواعد «خفيتشا كفاراتسخيليا» في خطف أنظار العالم، بنجاحه الباهر، في فترة زمنية قصيرة.

قاد خفيتشا كفاراتسخيليا فريق نابولي لبداية موسم خرافية في تاريخ النادي، بتصدر الدوري الايطالي بفارق جيد من النقاط عن الكبار «ميلان والانتر وروما ويوفنتوس ولاتسيو»، بالاضافة لتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الثاني وأياكس الثالث ورينجرز الرابع.

سجل كفارا حتى نهاية شهر أكتوبر 2022 ما مجموعه 8 أهداف وصنع 10 في أول 16 مباراة له بقميص نابولي ما بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أووربا، ليصنف نفسه وفقًا لشبكات الإحصائيات كواحد من أهم اللاعبين الذين يتوقع أن يحققوا أرقامًا مذهلة في أول موسم بملاعب الكالتشيو.

مارادونا الجديد في نابولي

كفارا نجم نابولي
كفارا نجم نابولي - جوجل

يتمتع كفاراتسخيليا بإمكانيات فنية كبيرة وهائلة تجمع بين السرعة والمهارة والمرونة، ما جعله النجم الأول لنادي نابولي، والكابوس الحقيقي الذي يؤرق جميع منافسي الفريق السماوي.

نشأ نجم جورجيا الأول في أكاديمية دينامو تبيليسي وانضم بعدها إلى روستافي ثم إلى لوكوموتيف موسكو وروبن كازان.

جاءت تجربته مع نادي دينامو باتومي الجورجي مميزة و فريدة من نوعها، حيث إستمر هناك لمدة 4 أشهر فقط، وهناك نقش إسمه بقوة حين سجل 8 أهداف وصنع هدفين خلال 11 مباراة فقط، وهناك خطف أضواء الكشافين، وظفر به نادي نابولي الذي لم يكن ليعلم أن انفجاره سيكون سريعا، وسيساهم في البداية المرعبة بقيادة المدرب سباليتي.

كفارا
كفارا - جوجل

وأطلق مدرب كفارا لوتشيانو سباليتي لقب "المذهل" على لاعبه، وقال عنه ساكي أسطورة الكرة الإيطالية بأنه اللاعب "المدمر"، بينما يراه أليساندرو ديل بييرو أن نجم نابولي الجديد وُلد من أجل اللعب في أوروبا.

أصبح نجم منتخب جورجيا كفارا محبوب مدرجات ملعب نابولي فأطلقت عليه اسم أسطورة الفريق "مارادونا" عبر اسم "كفارادونا" لما يعتبرونه تشابها في طريقة اللعب بينهما.

تصنيفات