"خطأ بشري" في "الفار" بمباراتَي أرسنال وبرايتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
شاشة تعرض قرار حكم الفيديو المساعد باحتساب هدف إيفان توني لبرنتفورد في مرمى أرسنال - 11 فبراير 2023 - Reuters
شاشة تعرض قرار حكم الفيديو المساعد باحتساب هدف إيفان توني لبرنتفورد في مرمى أرسنال - 11 فبراير 2023 - Reuters
لندن-رويترز

أقرّت شركة Professional Game Match Officials Limited، المسؤولة عن حكام المباريات في كرة القدم الإنجليزية المحترفة، بـ"خطأ بشري" في قرارات حكم الفيديو المساعد (فار) التي اتُخذت ضد أرسنال وبرايتون السبت.

سمح هدف سجله إيفان توني لبرنتفورد بالتعادل مع أرسنال، متصدر الدوري، والذي خسر نقطتين في السباق على اللقب. لكن الإعادة أظهرت وجوب إلغاء الهدف بداعي التسلل، وهذا ما دفع مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، إلى اتهام الحكام بـ"تغيير القواعد".

وأشارت الإعادة إلى أن كريستيان نورغارد كان متسلاً، عندما أرسل عرضية لإيفان توني الذي وضع الكرة في الشباك، لكن حكم الفيديو ركّز على مراجعة مدى تداخل المتسلل إيثان بينوك لاعب برنتفورد، مع مدافع أرسنال غابرييل ماغالايس خلال لعبة الهدف. ونسي حكم الفيديو رسم خطوط التسلل لمراجعة موقع نورغارد من التسلل، قبل إرساله الكرة إلى توني.

وفي تعادل برايتون على ملعب كريستال بالاس 1-1، أُلغي هدف الإكوادوري بيرفيس إستوبينيان خطأً بداعي التسلل.

وأعلنت شركة Professional Game Match Officials Limited أن مسؤول التحكيم هاورد ويب اتصل بأرسنال وبرايتون للاعتراف بالأخطاء المهمة في عملية حكم الفيديو المساعد خلال مباراتهما في الدوري الإنجليزي، وشرحها". وأضافت أنها "تجري مراجعة شاملة للحادثين، اللذين حصلا بسبب خطأ بشري والمتعلقين بتحليل حالات التسلل".

تصنيفات