خصم 6 نقاط وغرامة مالية.. "كاف" يعاقب فيوتشر بسبب أحمد رفعت

time reading iconدقائق القراءة - 2
أحمد رفعت لاعب فيوتشر خلال إحدى الحصص التدريبية للفريق - 9 إبريل 2023 - https://www.facebook.com/futurefc.eg
أحمد رفعت لاعب فيوتشر خلال إحدى الحصص التدريبية للفريق - 9 إبريل 2023 - https://www.facebook.com/futurefc.eg
دبي-الشرق

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" خصم 6 نقاط من رصيد نادي فيوتشر المصري في مسابقة كأس الكونفيدرالية وتغريمه 10 آلاف دولار، بسبب مشاركة مهاجمه أحمد رفعت في 3 مباريات بالمسابقة دون إعادة تقييده في قائمة الفريق الإفريقية.

وبدأ رفعت الموسم الحالي مع فيوتشر ثم انتقل إلى الوحدة الإماراتي على سبيل الإعارة، قبل أن يقطع إعارته ويعود للفريق المصري مجدداً ويشارك معه في المسابقة القارية. 

وقال "كاف" في بيان رسمي، الاثنين، إنه تلقى شكاوى من أندية بيراميدز المصري والجيش الملكي المغربي وأسكو كارا التوغولي، ضد مشاركة رفعت مع فيوتشر في كأس الكونفيدرالية. 

وأكد البيان أن فيوتشر لم يراسل الاتحاد الإفريقي لإعادة قيد اللاعب بقائمة الفريق وفقاً للوائح المعمول بها.

وأضاف: "بعد مناقشة الأمر، قرر مجلس التأديب بالاتحاد الإفريقي التالي:

  1. التصريح بأن أحمد رفعت غير مؤهل للمشاركة، واعتبار فيوتشر خاسراً في المباريات التي شارك فيها اللاعب.
  2. فرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على نادي فيوتشر

وشارك رفعت بعد عودته من الإعارة في 3 مباريات مع فيوتشر في الكونفدرالية الإفريقية، فاز الفريق بمباراتين وخسر مباراة، ما يعني خصم 6 نقاط كاملة من رصيد الفريق المصري.

وكان فيوتشر قد حصد 8 نقاط من المجموعة الثالثة ليحتل المركز الثالث في الترتيب خلف الجيش الملكي وبعد الخصم سيتراجع رصيده إلى نقطتين فقط ليتساوى مع إسكو كارا التوغولي. 

رفض شكوى المريخ ضد الترجي

وأعلن "كاف" رفضه الاحتجاج الذي تقدم به المريخ السوداني ضد الترجي التونسي، بعدما قام الأخير بإجراء تبديلاته خلال 4 فترات توقف بالمباراة بالمخالفة للوائح المسابقة التي تؤكد أن تقام التغييرات خلال 3 فترات توقف بحد أقصى.

وأكد بيان "كاف" أن مجلس التأديب رأى أن قرار الحكم الرابع بالسماح للترجي بإجراء التبديلات يزيل العبء عن النادي التونسي، كما أن الفريقين سُمح لهما بنفس العدد من التغييرات "ما يُعد دليلاً على عدم وجود معاملة غير عادلة من قبل الحكم الرابع". 

تصنيفات