خروج ألمانيا من المونديال يخفّض سعر قميصها إلى النصف

time reading iconدقائق القراءة - 2
قميص منتخب ألمانيا - رويترز
قميص منتخب ألمانيا - رويترز
دبي-الشرق

ودّع منتخب ألمانيا كأس العالم من الدور الأول، بعدما خطفت اليابان وإسبانيا بطاقتَي التأهل لثمن النهائي عن المجموعة الخامسة.

ورغم فوز الـ"مانشافت" في الجولة الثالثة والأخيرة على كوستاريكا 4-2، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لضمان بطاقة التأهل، إذ أنهى دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن إسبانيا، الثانية في الترتيب.

وستتأثر "الماكينات" بهذا الإقصاء على مستويات كثيرة، بما في ذلك ترتيب المنتخب الألماني في جدول التصنيف العالمي للمنتخبات.

كما أن شركة "أديداس" أعلنت خفضاً بنسبة 50% في ثمن قمصان المنتخب، إذ باتت متوافرة بسعر 45 يورو بدلاً من 90 يورو على موقعها الإلكتروني.

وأفادت تقارير إعلامية بأن هذا الخفض يشمل كل المعدات الرياضية الخاصة بالمنتخب الألماني، من البدلات الرياضية إلى قمصان التدريب، بما في ذلك القمصان الرسمية.

لكن ناطقاً باسم "أديداس" في قطر أعلن أن الشركة الألمانية لا تزال تتوقع مبيعات بنحو 400 مليون يورو خلال كأس العالم، مشيراً إلى أن المبيعات الآن أعلى من تلك المسجلة أثناء مونديال روسيا عام 2018. وقال: "بمقدار ما تضرّرنا من إقصاء ألمانيا، فإننا نستفيد من الحماس الدولي في قطر".

ولا تزال "أديداس" ممثلة في البطولة عبر إسبانيا والأرجنتين واليابان، علماً أنها أحد الشركاء السبعة العالميين للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بحسب وكالة "رويترز".

تصنيفات