حسام عوار "مستعد لتقبّل انتقادات" فرنسية بعد قراره بتمثيل الجزائر

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسام عوار بقميص فريقه أولمبيك ليون في مباراته أمام مونبلييه - 17 مارس 2019 - Reuters
حسام عوار بقميص فريقه أولمبيك ليون في مباراته أمام مونبلييه - 17 مارس 2019 - Reuters
دبي-الشرق

برّر حسام عوار، لاعب وسط نادي أولمبيك ليون الفرنسي، قراره بتمثيل بلده "الأم" الجزائر على حساب فرنسا، مشيراً إلى أنه مستعد لتقبّل الانتقادات في هذا الصدد.

جاء ذلك بعد أيام على إعلانه رسمياً قراره باللعب لمنتخب الجزائر، علماً أنه لم يُشارك سوى في مباراة ودية واحدة مع المنتخب الفرنسي، أمام أوكرانيا في أكتوبر 2020.

وقال عوار (24 عاماً) لبرنامج "Téléfoot" الذي تبثه شبكة TF1 الفرنسية: "إنه خياري، وأنا مستعد لمواجهة الانتقادات، أفهمها جيداً. أنا جاهز للمواجهة. عندما رأيت أن رئيس (اتحاد الكرة في الجزائر) ومدرب المنتخب جاءا خلال عطلتي لمدّ اليد إليّ، اعتبرت ذلك علامةً من القدر".

وأضاف: "لست نادماً على ارتداء القميص الأزرق (منتخب فرنسا). ليس هذا ما قصدته، إذ أُسيء تفسيره وحُرّف ولم يُفهم جيداً. قلت إنني أندم لأنني لم أختر الجزائر سابقاً. هذا ليس خياراً ضد فرنسا، أبعد ما يكون. إعدادي الكروي تمّ هنا، أنا فرنسي أيضاً. تعلّمت الكثير من خلال الإعداد الفرنسي، مع لاعبين رائعين ومعلمين جيدين".

صافرات استهجان ضد عوار

أثار قرار عوار اللعب مع المنتخب الجزائري، غضب مشجعين لأولمبيك ليون، أطلقوا صافرات استهجان ضده خلال المباراة ضد نانت الجمعة الماضي، قبل أن يؤدوا النشيد الوطني الفرنسي، بحسب موقع إذاعة "مونتي كارلو".

وقال عوار: "هناك الكثير من اللاعبين الأفارقة الذين هم من الأفضل في العالم: (ساديو) ماني، (رياض) محرز، (محمد) صلاح، (فيكتور) أوسيمن... أنا على قدم المساواة مع بقية (اللاعبين في منتخب الجزائر) وتحت تصرف المدرب". وتابع: "على أيّ حال، هذا خيار يجب فعله، وأنا سعيد جداً" بذلك.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات